تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتهمة إها

النائب العام,الزمالك,سمير صبري المحامي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 08:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تاريخ البلاغات ضد مرتضى للنائب العام.. إهانة جديدة للدولة المصرية

تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بتهمة إهانة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وطرده من النادي أثناء الاحتفال بافتتاح منشآت النادي، أول أمس الجمعة، مما يعد إهانة للدولة المصرية التي يمثلها وزير الرياضة خلال الاحتفالية التي أجريت بافتتاح منشأت النادي.



 

 

بلاغ سمير صبري، ضد مرتضى منصور، ليس الأول من نوعه، فسبقه حتى 12 يوليو الماضي، عقب تداول الفيديو الشهير، والذي قيل أن مرتضى منصور يسب فيه شعب مصر قائلًا: "البلد دي مفيهاش راجل"، كان قد تقدم الأهلي بما يقارب 40 بلاغًا للنائب العام واستجوابًا لمؤسسات الدولة والمطالبة بمعاقبة رئيس نادي الزمالك على ما يقوم به من سب وقذف ضد رئيس الأهلي محمود الخطيب.    (طالع التفاصيل كاملة).

في 30 يوليو الماضي، تقدم محمود الخطيب ببلاغ جديد ضد مرتضى منصور بتهمة الإساءة له، عبر مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وقام بسب الخطيب به، مما دفعه لتقديم بلاغًا جديدًا للنائب العام ومطالبة البرلمان بضرورة رفع الحصانة عن مرتضى منصور لسؤاله في كل البلاغات المقدمة ضده بتهمة السب والتشهير بالآخرين.

وفي 17 أغسطس الجاري، سمح مجلس النواب لمرتضى منصور، بالمثول أمام النائب العام لسماع أقواله فيما نسب إليه من تهم متعلقة بالفيديو الشهير الذي أهان فيه الشعب المصري وذلك بناء على طلب رئيس الزمالك وعضو مجلس النواب بالمثول للتحقيق لنفي التهم التي تم إلصاقها به على حد وصفه.

بلاغ سمير صبري ليس الأول

ولا يعتبر هذا البلاغ الأول من سمير صبري ضد رئيس نادي الزمالك، ففي خلال الشهرين الماضيين فقط تقدم صبري للنائب العام بأكثر من 4 بلاغات آخرى، أولها عقب الفيديو الشهير، بتهمة إهانة الدولة المصرية والشعب المصري والمطالبة بالسب والقذف.

بعده تقدم ببلاغ جديد ضد مرتضى منصور، يتهمه فيه بإثارة الفوضى واستغلال الحصانة البرلمانية في إشعال الفتن في مصر، قبل أن يتقدم ببلاغ آخر يتهمه بالتهرب الضريبي، بجانب بلاغ جديد يتهمه فيه بإهدار المال العام في نادي الزمالك عبر وضع أموال النادي في حساباته بغرض التربح.

وكان صبري أمس قد قام برفع دعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري بدعوى عدم جواز الجمع بين رئاسة نادي الزمالك وعضوية مجلس النواب، نظرًا لأنه استغل منصبه بالإضافة لعدم تفرغه لأداء واجبه الدستوري المنصوص عليه في خلال عمله كنائب لمجلس النواب.

 

 

بلاغات سمير صبري سبقت الشهرين فكان دائمًا ما يقدم بلاغات آخرى ضد مرتضى منصور، عبر السنوات الماضية في ظل الخلافات التي جمعتهما، إلا أن مصير البلاغات في الخمس سنوات الماضية هي عدم التحقيق فيها نظرا لرفض مجلس النواب رفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور للتحقيق معه في تلك البلاغات.

13 بلاغا من محاميين

وتقدم 13 محاميًا ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور بتهمة إهانة الشعب المصري عقب الفيديو الشهير الذي تم تداوله، هذا بالإضافة لبلاغات عديدة من شخصيات عامة تم إهانتهم من قبل مرتضى منصور، وتم تقديم بلاغات ضد، وبعضهم تم الصلح بينهما وسحب تلك البلاغات.