أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس السبت قرارا بتولي اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي أحمد القيام بأعما

السيسي,القوات المسلحة,الرئيس السيسي,رئيس الجمهورية,اللواء حسن عبد الشافي,من هو اللواء حسن عبد الشافي,رئيس هيئة الرقابة الإدارية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 10:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد.. من هو اللواء حسن عبد الشافي؟

اللواء حسن عبد الشافي
اللواء حسن عبد الشافي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس السبت، قرارًا بتولي اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي أحمد، القيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خلفًا للواء شريف سيف الدين.



من هو اللواء حسن عبد الشافي؟

ولد عام 1963، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية في يوليو 1986 من سلاح المهندسين العسكريين، الدفعة 23، وشغل منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من مارس عام 2019.

حصل اللواء حسن عبد الشافي على دورة "الأزمات والتفاوض، وأركان حرب عام بكلية القادة والأركان، والإعداد المبكر للقادة بكلية الدفاع الوطني، والتسليح بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكبار القادة"، بالإضافة إلى زمالة كلية الحرب العليا، وعددًا من الدروات التدريبية الأخرى في عدد من المجالات.

وتدرج اللواء عبد الشافي في جميع الوظائف القيادية بوحدات إدارة المهندسين العسكريين، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما لعب دورًا بًارزا في جميع المشروعات القومية الكبرى، التي نفذها الجيش في السنوات الأخيرة.

وبجانب ذلك، حصل "عبد الشافي" على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عام 2007، ونوط "الواجب العسكري من الطبقة الأولى 2012، والخدمة الممتازة "2016، وميدالية 25" يناير و30 يونيو، واليوبيل الفضي للهيئة الهندسية".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أمس السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر  قرارًا جمهوريًا بتكليف اللواء حسن عبد الشافي أحمد، مدير إدارة المهندسين العسكريين، بتولي أعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية اعتبارًا من اليوم.