كشف وزير القوي العاملة محمد سعفان عن أنه بدءا من اليوم الأحد سوف تبدأ١٥ شركة في قبول طلبات تعيين ٢٧٠٠

القوى العاملة,فرص عمل,وظائف خالية

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 22:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالرواتب والأماكن.. القوى العاملة تعلن عن 2700 فرصة عمل

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كشف وزير القوي العاملة محمد سعفان ، عن أنه بدءًا من اليوم الأحد، سوف تبدأ ١٥ شركة  في قبول طلبات  تعيين  ٢٧٠٠ فرصة عمل ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب تصل إلى 2500 جنيه في بعض المهن، فضلا عن توفير مواصلات وسكن للمغتربين، مشيرًا  إلى أن مديرية القوي العاملة بالقاهرة  وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة،.



وأكد وزير القوى العاملة،  أن هذه الفرص المطلوبة تتمثل في محاسبين، وصيادلة ذكور ، ومساعد صيدلي  ، ومهندسين إنتاج، وفني صيانة،  وميكانيكي ومندوب مبيعات ، وسائق ، وشيف تقطيع ، واخصائي تسويق ، ومندوبين توصيل ، وعمال يومية ، وأمن ، وعمال مخازن، وسائق جامبو.

ومن جانبه أكد محمد طه مدير المديرية، أن المهن المطلوبة تتمثل أيضا في مهندسين صيانة ، وجودة، وتعبئة، وتغليف ، وعمال خياطة، وقص، وتعبئة ، وسويتش،  ومغسلة .

وأوضح مدير المديرية أنه على من يرغب شغل هذه الوظائف التوجه لمقر الشركات الطالبة لهذه الفرص و الموضحة في الجداول المرفقة ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب.

 وأشار إلى  أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيًا، منوهًا إلى أنه تتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات وزير القوي العاملة محمد سعفان أولا بأول وعرض استمارة (1) تأمينات عليه شهريًا بفرص العمل التي تم تعيينها.

وفيما يلي فرص العمل وعناوين الشركات الطالبة:

 

 

 

 

تحويل 10 ملايين جنيه مستحقات 570 عاملا غادر الأردن

وفي سياق آخر، أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أول أمس الجمعة، عن أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان -الأردن، استطاع بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تم تحويل مستحقات 570 عاملا مصريا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا على رحلات الطيران الاستثنائية.

وبلغت المستحقات 622 ألفا و419 دولارا، أي ما يعادل 9 ملايين و927 ألفا و583 جنيها مصريا تقريبا، ويقوم المكتب تباعا بالتواصل مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة، تحت رعاية سفير مصر بالأردن شريف كامل.