أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية اليوم السبت القبض على 3 من المتهمين بالاعتداء على فتاة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مطالبة الإنتربول..

القبض على 3 من المتهمين بالاعتداء على فتاة الفيرمونت في لبنان

الأمن اللبناني- أرشيفية
الأمن اللبناني- أرشيفية

أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية، اليوم السبت، القبض على 3 من المتهمين بالاعتداء على فتاة في فندق الفيرمونت بالقاهرة عام 2014، وذلك بعد مطالبة الإنتربول للسلطات اللبنانية بالقبض على 7 أشخاص متهمين في الواقعة ومتواجدين داخل البلاد.



وقالت قوى الأمن الداخلي اللبنانية، في بيان صادر عنها، اليوم: "ورد إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كتاب من الإنتربول في مصر، يحتوي على أسماء 7 أشخاص مصريين، موجودين في لبنان، متّهمين بالاعتداء على فتاة خلال عام 2014 في فندق الفيرمونت بالقاهرة".

وأشارت قوى الأمن إلى أن 5 من بين 7 أشخاص متهمين في الواقعة، دخلوا إلى لبنان، وتمكن إثنان منهم من الهرب خارج البلاد، وتم القبض على 3 آخرين.

القبض على 3 متهمين وهروب إثنين آخرين

وتابع البيان: "قوى الأمن اللبناني أعطت أوامر للقيام بالتحريات والاستقصاءات اللازمة، وتبين لها أن خمسة من أصل سبعة دخلوا لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر إثنان منهم البلاد، ليبقى ثلاثة مشتبه بهم، داخل الأراضي اللبنانية، وهم: - أ. ط. (مواليد عام 1988). - ع. إ. (مواليد عام 1990). - خ. إ. (مواليد عام 1987).

وتابع البيان: “وتبين كذلك أن المذكورين قد غادروا الفنادق التي كانوا نزلاء فيها، تاركين حقائبهم، ومن خلال المتابعة، تمّ تحديد مكان وجودهم، وقامت قوة من الشعبة ليل 28 أغسطس الجاري بمداهمة المكان، وتمكّنت من القبض عليهم، بناءً على إشارة من النيابة العامة".

ومن جانبه، أعلن النائب العام المصري، في 5 أغسطس الجاري، بدء التحقيق في واقعة الاعتداء على فتاة فندق الفيرمونت بالقاهرة، والتي أثير الحديث عنها ضمن موجة من الحكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حوادث الاعتداء والتحرش بالسيدات في مصر.

وأمرت النيابة، الإثنين الماضي، بضبط المتهمين في الواقعة ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، قبل أن تقضي بحبس أحد المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد القبض عليه خلال محاولته الهرب خارج البلاد.

واتخذت النيابة العامة، إجراءات إلقاء القبض على المتهمين من خلال الإنتربول، لتعلن السلطات اللبنانية القبض على 3 من المتهمين اليوم السبت.