أكد هانى يونس المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى تواصل مع

كلية الطب,الحكومة,طب الإسكندرية,بائع الفريسكا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 01:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة تعلن مفاجأتين للطالب بائع الفريسكا إبراهيم عبدالناصر

الطالب بائع الفريسكا
الطالب بائع الفريسكا

أكد هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، تواصل مع الشاب إبراهيم عبدالناصر، بائع الفريسكا الحاصل على مجموع 99.6% فى الثانوية العامة، مضيفا أن وزير التعليم العالى، وافق على منحة كاملة للشاب الذى اختار كلية طب جامعة الإسكندرية.



وقال يونس، في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "مبروك للشاب الجميل إبراهيم، الحمد لله نجحت في الوصول إليه، وتواصلنا فى مكالمة تليفونية مع الوزير المحترم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، الذى قال لإبراهيم: (إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك)".

وأضاف يونس: "الوزير قال لإبراهيم (إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، فى الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة)".

وتابع يونس: "الفرحة لم تسع الشاب الجميل إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض، وقال: (كلية طب إسكندرية يا فندم)، والوزير قال هابعت بكره الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الإسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق".

واختتم يونس منشوره قائلا: "أما أنا كهانى، ففرحتى لا تساويها فرحة اليوم، ياه على حلاوتك يا مصر.. تحيا مصر".

كما أعلن هاني يونس، في منشور آخر مفاجأة أخرى لإبراهيم، قائلا: "بشرى للطالب الجميل إبراهيم. الحمد لله حمدا كثيرا، تواصلت معى منذ دقائق الأستاذة هالة عبدالودود، مدير قطاع العلاقات العامة والإعلام والمسؤولية المجتمعية بشركة أورانج، لتعلن أن إدارة الشركة قررت دعم الطالب المجتهد إبراهيم، بكورسات علمية ومستلزمات تعليمية، وخلافه بمبلغ 100 ألف جنيه سنويا، وتم إرسال تليفون إبراهيم وخاله ووالده لها للتنسيق بهذا الشأن".

وتابع يونس: "مبروك يا أبو خليل، كده منحة تعليمية كاملة من وزير التعليم العالى و100 ألف جنيه من أورنج، الباقى عليك يا بطل، إحنا مش عاوزين طبيب عادى، لاء، إحنا عاوزين بروفيسور مجدى يعقوب جديد، مصر تستحق يا إبراهيم. فخور بإبراهيم، وعقبال بناتي يا رب.. تحيا مصر".

وتداول رواد موقع تويتر، حوار "فيديو" لبائع فريسكا على شاطئ البحر، حصل على مجموع 99.6%، حيث من المقرر أن يلتحق بكلية الطب البشرى العام الحالي، كما أشادوا بذلك الشاب ورغبته في تحقيق هدفه.  

وقال ابراهيم بائع الفيرسكا خلال حواره مع أحد رواد أحد الشواطئ، أن اسمه إبراهيم عبدالناصر، ومن المقرر التحاقه بكلية طب بشرى العام الحالي، وأنه قد حصل على مجموع 99.6%، وخريج مدرسة 25 يناير بمحافظة الإسكندرية.