اعتادت مجلة الكواكب من فترة طويلة علي تحرير صفحة داخل العدد الشهري وكانت عبارة عن مجموعة من النكت يرويها ويك

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 16:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أضحك من قلبك.. نكتة يرويها حسن فايق وصلاح أبو سيف

حسن فايق
حسن فايق

اعتادت مجلة الكواكب من فترة طويلة علي تحرير صفحة داخل العدد الشهري،  وكانت عبارة عن مجموعة من النكت يرويها ويكتبها الفنانين بنفسهم، وفي كل مرة يتم اختيار فنان حتي يكتب النكتة ومن بين هؤلاء الفنانين، كان حسن فايق صاحب أشهر ضحكة في الوسط الفني، بالإضافة إلي المخرج الواقعي صلاح أبو سيف.



حسن فايق مسقط رأسه مدينة الإسكندرية، عمل بائع ملابس في إحدي المحلات بعد حصوله علي الشهادة الابتدائية، تاريخه الفني بدأ منذ مولده في عام 1898 إلي عام 1980، ظل حسن فايق يرسم البسمة علي شفاه الملايين، تاريخه الفني بدأ في فيلم عنتر أفندي عام 193، وانتهت حياته الفنية بالعمل في فوازير قمر الزمان عندما تقمص شخصية الملك.

أما صلاح أبو سيف الذي وصف بأنه مخرج الواقعية تاريخه الفني به 47 فيلم أخرجهم للسينما، بالإضافة إلي تأليفه بعض الأفلام، بدأ حياته بالمحلة الكبري في شركة المنسوجات، وفيها التقي بالمخرج نيازي مصطفي والذي ساعده في الانتقال للعمل في أستديو مصر، بعدها سافر إلي فرنسا وإيطاليا لدراسة السينما، حتي أخرج أول فيلم روائي له كان باسم هو دائما في قلبي بطولة عماد حمدي وعقيلة راتب ودولت أبيض عام 1946.

النكتة يرويها حسن فايق، تحت عنوان "سوء فهم"

قال أحد صغار الممثلين لزميل له:

-ياريتك امبارح جيت اتفرجت علي النجاح الهايل اللي أخذته، تصور الجمهور قعد يصفر ربع ساعة بعد نزول الستارة ويقول أعد.. أعد.. أعد

-وإيه يعني؟

-وإيه يعني أزاي، دول كانوا عايزين أعيد التمثيل

-أبدا، دول كانوا عايزين نعيد لهم ثمن التذاكر!

أما نكتة صلاح أبو سيف جاءت تحت عنوان "معقول"

ذهب فتوة الحي المعروف بالشراسة والبلطجة إلي محل أحد البقالين وناوله شلنا ليعطيه به بعض الحاجيات، ورن البقال "الشلن" علي الرخامة فوجد رنته خرساء تدل علي أنه مزيفا، وقبل أن يفتح البقال فمه بالكلام صاح فيه الفتوة بشراسة:

-إيه، فيه إيه

فرد البقال بخوف:

-ولا حاجة.. يظهر أن الرخامة هي اللي براني!