ذكرت الحكومة الهندية اليوم السبت أنها ستسمح باستئناف خدمات مترو الأنفاق بشكل تدريجي اعتبارا من 7 سبتمبر المق

الهند,كورونا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 18:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الهند تسمح بعودة خدمات المترو والتجمعات المحدودة سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت الحكومة الهندية، اليوم السبت، أنها ستسمح باستئناف خدمات مترو الأنفاق بشكل تدريجي اعتبارا من 7 سبتمبر المقبل، ضمن قواعد جديدة تسمح بعودة المزيد من الأنشطة التي تقيدت وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.



وأوضحت الحكومة في بيان نقلت عنه وكالة بلومبرج للأنباء أنه سيتم السماح بالتجمعات السياسية والاجتماعية والثقافية والدينية بحد أقصى 100 شخص، اعتبارا من 21 سبتمبر، ضمن التوجيهات الجديدة.

وستظل دور السينما وحمامات السباحة وحركة السفر الجوي الدولية مغلقة باستثناء ما تسمح به وزارة الداخلية.

كما ستبقى المدارس والكليات ومؤسسات التدريب مغلقة حتى 30 سبتمبر.

• الهند تسجل زيادة جديدة في الإصابات اليومية بكورونا

أعلنت الهند تسجيل 76 ألفا و472 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، وهو ما يقل بقليل عن الأرقام القياسية التي شهدتها على مدى اليومين الماضيين لكن الأعداد تواصل الزيادة ليصبح تفشي الفيروس هناك الأسوأ على مستوى العالم في الوقت الراهن.

وسجلت الهند 3.46 مليون حالة إصابة خلال الجائحة لتكون الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

لكن الهند تخطت البلدين في عدد الإصابات اليومية على مدى أسبوعين تقريبا.

وزادت حصيلة الوفيات 1021 لتصل إلى 62 ألفا و550 شخصا وفقا لبيانات وزارة الصحة الاتحادية على الرغم من أن وسائل الإعلام المحلية أشارت إلى إمكانية تخفيف بعض القيود المفروضة على الانتقالات داخل البلد اعتبارا من الأسبوع الحالي.

• كورونا حول العالم

وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم إلى 24 مليونا و749 ألفا و759 حالة، حتى الساعة 7:45، حسب التوقيت العالمي الموحد (يو.تي.سي)، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت البيانات أن فيروس كورونا (كوفيد-19) قد أودى بحياة 837 ألفا و353 شخصا.

• الهند تعتزم تصنيع 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

وكان مركز الأمصال الهندي، كشف عن شراكته مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس الأمريكية لتصنيع 100 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن المقرر إمدادها للدول النامية، وأعلن المركز، في بيان أوردته صحيفة هندونستان تايمز الهندية، أن هذا التعاون سيوفر للمركز التمويل اللازم لتصنيع اللقاح، مُشيرًا إلى أن الشركة ستضع حد أقصى لثمن الجرعة لن يتخطى الـ3 دولارات.