اعتمد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى نتيجة امتحانات المرحلة الأولى.. المزيد

التعليم,مدرسة الضبعة النووية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتماد نتيجة المرحلة الأولى للقبول بمدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة

مدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية- أرشيفية
مدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية- أرشيفية

اعتمد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اليوم السبت، نتيجة امتحانات المرحلة الأولى للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسى 2020-2021.



ويمكن للطلاب معرفة نتيجتهم عبر الرابط التالي: https://npds.emis.gov.eg، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلنت عن فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى من جميع محافظات الجمهورية والراغبين فى الالتحاق بهذه المدرسة خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو لأداء امتحانات المرحلة الأولى للالتحاق بمدرسة الضبعة.

وتقدم لأداء امتحانات المرحلة الأولى 6652 طالبًا، وأدى امتحان القبول الإلكترونى 3700 طالب فقط ممن انطبقت عليهم شروط التقدم، وتم إجراء الامتحانات بمراكز التطوير التكنولوجى بالمحافظات أيام 26 و27 يوليو الماضي وكذلك يوم 9 أغسطس.   وقد تم إعداد اختبارات القبول من خلال السادة الخبراء التربويين بالوزارة بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتم تقييم الاختبار بواسطة خبراء في التقييم بما يحقق المفاضلة العادلة بين الطلاب لاختيار الطلاب الأعلى في التقييم، حيث سيكونوا مؤهلين للدخول في المرحلة الثانية من الاختبارات والتي سيتم إجراؤها بإحدى المؤسسات العريقة، ليتم بعدها تحديد الطلاب المقبولين نهائيًا.

التزام لجان طلاب الثانوية دور ثان بإجراءات كورونا الاحترازية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التزام لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بإجراءات كورونا الاحترازية؛ حرصًا على سلامة الطلاب، حيث يتم إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات مع تعقيم اللجان ودخول الطلاب في شكل متباعد، وأيضًا ترك مسافات خلال أداء الطلاب الامتحانات داخل الفصول واللجان الفرعية في المدارس.

ويؤدي، اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة دور ثان امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا لطلبة الشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة أولي)، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء) لشعبتي العلوم والرياضيات. وقالت مصادر مسئولة، إن غرفة العمليات المركزية قامت قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ووصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثانى إلى 110900 طالب وطالبة، وعدد لجان السير إلى (351) لجنة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.