الإقتصاد

أوكيو العمانية ستجمع نحو 244 مليون دولار من طرح عام أولي لوحدتها أبراج



بقلم هديل الصايغ

دبي (رويترز) – قالت وحدة التنقيب عن النفط والغاز العمانية يوم الثلاثاء إن شركة الطاقة العمانية المملوكة للدولة ستجمع ما يصل إلى 244 مليون دولار من الطرح العام الأولي لوحدة أبراج لخدمات الطاقة.

وقالت أبراج في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إن OQ ستبيع 49٪ من أسهمها في الطرح العام للأسهم ، أي ما يعادل 377398000 سهم من أسهم أبراج.

وأضاف أن النطاق السعري للعرض تم تحديده بين 242 و 249 بيسة للسهم ، ما يعني أن القيمة السوقية للوحدة تتراوح بين 484 و 498 مليون دولار.

ومن المقرر فتح باب الاشتراكات في 20 فبراير وسيستمر حتى 2 مارس للمستثمرين المؤسسيين ، بينما سيتمكن المستثمرون الأفراد من الاكتتاب حتى 1 مارس. يقول البيان إنه من المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في حوالي 14 مارس.

استقطبت أبراج الشركة العمانية للاستثمار ، المملوكة بنسبة 100٪ لصندوق الثروة السعودي ومكتب شؤون البلاط السلطاني العماني وشركة شلمبرجير عُمان كمستثمرين رئيسيين لتأمين حصة إجمالية قدرها 40٪ في العرض.

ذكرت رويترز في يوليو 2021 أن OQ تدرس إدراج أبراج كجزء من خطة خروج واسعة النطاق لشركة الطاقة الحكومية.

جمعت شركات الشرق الأوسط حوالي 21.9 مليار دولار من الاكتتابات العامة في المنطقة العام الماضي ، أكثر من نصف الإجمالي الذي تم جمعه في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، وفقًا لبيانات Dealogic.

(من إعداد محمود عبد الجواد للنشرة العربية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى