أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ونظيره.. المزيد

محمد صلاح,محمد النني,ارسنال,كاس الدرع الخيرية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 03:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشكيل أرسنال وليفربول.. النني وصلاح وجهًا لوجه بكأس الدرع الخيرية

النني وصلاح
النني وصلاح

أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، ونظيره ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، تشكيل أرسنال وليفربول للقاء المنتظر في بطولة كأس الدرع الخيرية، والذي يقام في الخامسة والنصف، على استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، ويخوض ليفربول المباراة بصفته بطل الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج"، بينما أرسنال يدخل المباراة بعدما حصل على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي أمام غريمه تشيلسي.



تشكيل أرسنال وليفربول

مواجهة مصرية مرتقبة في أرض ويمبلي، عندما يشارك الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، أساسيًا في اللقاء، وأمامه محمد النني نجم منتخب مصر وفريق أرسنال، والذي يلعب أساسيًا أيضًا.

وجاء تشكيل أرسنال كالآتي:

حراسة المرمى: مارتينيز.

الدفاع: بيليرين، دافيد لويز، هولدينج، تيرني.

خط الوسط: ميتلاند نيلز، محمد النني، جرانيت تشاكا.

الهجوم: ساكا، نكيتياه، أوباميانج.

بينما تشكيل ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: ويليامز، جوميز، فان دايك، روبيرتسون

خط الوسط: فابينيو، ميلنر، فينالدوم.

الهجوم: ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

التقى ليفربول مع أرسنال في كأس الدرع الخيرية 3 مرات من قبل، حيث نجح خلالها الريدز في الفوز مرتين باللقب بينما حصد أرسنال الكأس على أرسنال في آخر الجولات التي جمعت الفريقين.

أولى المواجهات التي جمعت الفريقين كانت عام 1979، حيث لعب ليفربول بصفته بطلًا للدوري أمام أرسنال بطل الكأس، وذلك على ملعب ويمبلي بمدينة لندن، ونجح الريدز في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث سجل تيرينس ماكديرموت هدفين والأسطورة كينيت دالجليش هدفًا، بينما أحرز هدف أرسنال آلان سندرلاند.

في عام 1989، لعب الفريقان من جديد، لكن هذه المرة كان أرسنال هو بطل الدوري، وليفربول بطلًا للكأس، ونجح ليفربول في الفوز بهدف سجله بيتر باردسلي لصالح الريدز ويتوج الفريق معها باللقب.

آخر المواجهات التي حدثت كانت قبل 18 عامًا، وتحديدًا في عام 2002، فليفربول توج وقتها بلقب كأس الاتحاد ولعب أرسنال بصفته بطلًا للدوري وفاز أرسنال بهدف سجله جلبرتو سيلفا بعد نزوله في الشوط الثاني.

ويشارك الفريقان في الدرع الخيري للمرة 23 في تاريخهما، حيث سبقت هذه المشاركة 22 مرة بصفتهما أما أبطالًا للدوري أو الكأس، ونجح كل فريق في الفوز 15 بطولة وخسارتها 7 مرات، مما يجعل لقاء الليلة مهمًا في التتويج بها من أجل الانفراد بالمركز الثاني في البطولات خلف مانشتسر يونايتد صاحب 21 بطولة.