أعلنت المراكز الجامعية للتطوير المهنى بجامعة الإسكندرية برعاية الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة.. المزيد

جامعة الإسكندرية,دورات تدريبية,ملتقى توظيفي,فرص عمل

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 03:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محققة 3 فوائد..

جامعة الإسكندرية تشارك في الملتقى الافتراضي الأول للتوظيف الشهر المُقبل

مبنى جامعة الإسكندرية
مبنى جامعة الإسكندرية

أعلنت المراكز الجامعية للتطوير المهنى بجامعة الإسكندرية برعاية الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، اليوم، عن مشاركتها في الملتقى التوظيفي الافتراضي الأول تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وذلك يوم الإثنين 28 سبتمبر المقبل، حيث تسعي مراكز التطوير المهني لربط الجامعة بالمجتمع، وتوفير فرص عمل للخريجين من خلال تحقيق الشراكة الحقيقية بين الجامعة والمجتمع.  



وتوفر مراكز التطوير المهني بجامعة الإسكندرية، دورات تدريبية للطلاب على فنيات كتابة السير الذاتية وحضور مقابلات التوظيف علاوة على دورات تدريبية في مهارات التوظيف والمبيعات وخدمة العملاء و التسويق الإلكتروني وغيرها من دورات تنمية مهارات الطالب والخريج من جامعة الإسكندرية بحيث يستطيع الالتحاق بسوق العمل بيسر وسهولة.

أول ملتقى توظيفي افتراضي يضم 10 جامعات مصرية حكومية

ويعد ملتقى التوظيف الافتراضي للمراكز الجامعية للتطوير المهنى UCCD 2020، هو  أول ملتقى توظيفي افتراضي يضم 10 جامعات مصرية حكومية، ويحضره نخبة من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من عشر جامعات مصرية في تسع محافظات.  

ويعتبر ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2020، حدثًا افتراضيًا عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات فى بيئة افتراضية ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) و/أو البريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.  

 

التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية

ويقوم الباحثون عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل  المباشر مع ممثلى الشركات.

ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة ديناميكية ثلُاثية الأبعاد تساند أصحاب الأعمال في التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية؛ ومن خلال الملتقى أصبح لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل  فرصة للتواصل الافتراضي بما يُماثل شعور التعامل المباشر الواقعي، فضلًا عن خلق فرص للتشبيك والوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتُميزة.

 

إنشاء  15 مركز في 10 جامعات حكومية

يهدف مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، والذي أنشأ حتى الآن 15 مركزًا بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى تقديم التوجيه الوظيفى والتدريب للطلاب وحديثي التخرج مجانًا لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

جدير بالذكر أن أنشطة هذه المراكز لا تتوقف عند مرحلة التدريب بل تشمل عقد شركات مع الشركات والمصانع ومختلف المؤسسات على نحو يؤكد المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركات، ويوفر فرص تدريب وتظيف متنوعة لطلاب جامعة الإسكندرية من مختلف التخصصات.