نشرت وزارة الصحة والسكان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك اليوم السبت.. المزيد

الصحة,سرطان الثدي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الفحص الذاتي..

نصائح هامة للوقاية من سرطان الثدي

سرطان الثدي
سرطان الثدي

نشرت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إنفوجرافا يتضمن مجموعة من النصائح للوقاية من سرطان الثدي.



وجاءت النصائح كالآتي:

1- معرفة الشكل والملمس الطبيعي لثدييك؛ لأن علامات الإصابة تختلف من لدى السيدات.

2- عمل الفحص الذاتي للثدي مرة شهريا (عند نهاية الدورة الشهرية، وفي حالة انقطاع الطمث يتم تحديد يوم ثابت كأول يوم في الشهر).

3- عند ملاحظة أى تغيير في الثدى، يجب استشارة الطبيب.

4- الالتزام بالعادات الصحية: المحافظة على وزن صحي، وممارسة رياضة المشي، والرضاعة الطبيعية إذا أمكن.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن الوحدات الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، في انتظارك كل يوم من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا إلى 3 مساءً؛ للكشف على سرطان الثدي والأمراض المزمنة والعلاج مجانًا.

 

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 807 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 70419 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 223 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 98285 حالة من ضمنهم 70419 حالة تم شفاؤها، و5362 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.