يواصل رجال الإنقاذ في أفغانستان البحث عن الضحايا والجثث وسط الطين و تحت الأنقاض بعد ..المزيد

أفغانستان,طالبان,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,فيضان,فيضان في أفغانستان

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البحث جار عن المفقودين..الفيضان يقتل 160 شخصًا في أفغانستان

فيضان في أفغانستان
فيضان في أفغانستان

يواصل رجال الإنقاذ في أفغانستان، البحث عن الضحايا والجثث وسط الطين و تحت الأنقاض، بعد أن أسفرت الفيضانات المفاجئة التي اندلعت خلال هذا الأسبوع، عن مقتل ما لايقل عن 160 شخصًا وجرف المنازل في جميع أنحاء البلاد.



مقتل 116 شخصًا في فيضانات أفغانستان

ذكرت وزارة إدراة الكوراث الأفغانية، اليوم السبت، أن فيضان أفغانستان أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 116 شخصًا وإصابة 120 آخرين، فضلًا عن وجود 15 شخصًا لازالوا في عداد المفقودين، في باروان، شمال العاصمة كابول.

وأكدت الوزراة أن هناك 13 مقاطعة تضررت من الفيضان، ومعظمها  يقع شمال البلاد، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

من جانبها، قالت وحيدة شاهكار، المتحدثة الرسمية بِاسم محافظ باروان، إن فرق الإنقاذ لازالت في المنقطة؛ للبحث عن الجثث المفقودة.

وفي سياق آخر صرح سالم نوري، المتحدث الرسمي بِاسم جهاز الشرطة المحلية، بأن المناطق الأكثر تضررًا تقع في نطاق مجتمعات المزراعين والعمالة غير المنتظمة، الذين يعانون بالفعل من الناحية المادية، مناشدًا المواطنين بسرعة التوجه للمستشفيات للتبرع بالدم وإنقاذ المصابين.

وأكدت وزارة الدفاع الأفغانية، أن قوات الأمن تساعد في عملية الإنعاش والبحث وتوزيع المساعدات، كما تتعامل القوات مع العنف المتصاعد مع حركة طالبان، في ظل تأخر بدء محادثات السلام في العاصمة القطرية الدوحة.

و أفاد حلف شمال الأطلسي، بأن قواته تدعم الجيش الأفغاني أيضَا، وعمدت إلى نقل الطعام والماء والبطانيات جوًا إلى المنطقة في وقت سابق من الأسبوع الماضي. يذكر أن فيضان مفاجئ ضرب بلدة باروان في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي، مما أدى لجرف المنازل والمباني.

وفي سياق منفصل، لقي ما لا يقل عن 13 شخصًا مصرعهم، في انفجار لغم أرضي بولاية ولاية قندهار جنوب أفغانستان، حيث تسببت سيارتهم في انفجار اللغم، واتهمت السلطات الأفغانية حركة طالبان بالوقوف وراء الحادث.

وصرح باهر أحمد أحمدي، المتحدث الرسمي بِاسم ولاية قندهار، بأن الانفجار وقع في منطقة سبين بولداك بإقليم قندهار، حيث كان الضحايا في طريقهم للسوق، حيث يتجمع مئات القرويين لحضور سوق نهاية الأسبوع لشراء متطالباتهم.

وقال المتحدث الرسمي بِاسم ولاية قندهار، اليوم الجمعة، إن القرويين تحطموا إلى أشلاء، ولم يتسن التعرف على هويتهم، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.