تعاون الفنان تامر حسني مع النجم محمود العسيلي في أحدث أعمالهما الغنائية وهي بعنوان اختراع والتي تم طرحها م

تامر حسني,محمود العسيلي,اختراع,أغنية اختراع,تامر حسني ومحمود العسيلي,تامر حسني والعسيلي,أغنية تامر حسني والعسيلي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 17:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كلمة السر في نجاح "اختراع" لتامر حسني ومحمود العسيلي

تامر حسني ومحمودالعسيلي من كليب اختراع
تامر حسني ومحمودالعسيلي من كليب اختراع

تعاون الفنان تامر حسني مع النجم محمود العسيلي في أحدث أعمالهما الغنائية، وهي بعنوان "اختراع"، والتي تم طرحها مساء أمس الجمعة، على طريقة الفيديو كليب، والذي حققت نجاحًا كبيرًا منذ  الدقائق الأولى من طرحها، حيث أنها تخطت حاجز الـ150 ألف مشاهدة في أول ساعتين من طرحها، وهي تعد ضمن أحدث ألبومات الفنان تامر حسني الغنائية، والذي من المقرر طرحه قريبًا، بعنوان "خليك فولاذي".



وهناك العديد من الأسباب وراء نجاح هذا الفيديو كليب "اختراع"، والذي سنرصد بعضها خلال السطور التالية.

كلمات الأغنية ولحنها

يتوقف نجاح أي عمل غنائي على قوة الكلمة، والنغمة، فإذا كانت الكلمات متناسقة، ومتوافقة، والجمل تحمل معاني قوية يتسبب ذلك في نجاح العمل، فمن خلال كلمات العمل استطاع تامر حسني، والعسيلي أن يرمزا لبعض الأشياء، منها التعبير عن الحب الشديد، فقالا: "طب هي دي اختراع.. قلبي راح غير مساره"، والغزل بالفتاة التي يحبها كلًا منهما داخل العمل، وهو من تأليف حسن راؤول.

وأيضًا الموسيقى تعد أحد أهم أسباب نجاح العمل، فالألحان المستخدمة داخل الأغنية ساهمت أيضًا في نجاحه فأضفت روح من البهجة، والسعادة، وبالرغم من أ العمل به جانب من الرومانسية وهو التغزل بالمحبوبة، إلا أن الموسيقى استطاعت أن تعطي لونا مختلفا تمامًا بعيدًا عن الموسيقى الروماسية الكلاسيكية للعمل، وهي من ألحان أحمد زعيم.

تامر حسني والعسيلي

يشترط النجاح في أي عمل فني في بعض الأحيان إلى جانب ما يقدمه، والهدف الذي يسعى إليه، فيتوجب مؤدي،، أو فنان يكون على قدر كبير من الإبداع، والتألق، والنجاح، وهذا ما حدث في فيديو كليب "اختراع"، حيث تعاون فيه فنانون يعدوا من أبرز المطربين في الوقت الحالي، ويتمتعان بقدر كبير من النجاح، والموهبة الفنية التي تجعلهم سبب هام في نجاح أي عمل فني، وهما تامر حسني، ومحمود العسيلي.

فكرة الكليب

يحاول أي مخرج لأي عمل اعتماد فكرة جديدة بعيدة عن الأفكار المستهلكة ليتميز من خلالها، وهذا ما فعله الفنان تامر حسني، وهو المخرج، حيث أنه حاول أن يجعل العمل في إطار حفل زفاف مقام على شاطئ البحر، بدلًا من ملاحقة الحبيبن لبعضهما البعض.

خفة الدم واللعب

بالرغم من أن الفيديو كليب تدور أحداثه بحفل زفاف، إلا أنه استطاع أن يغير النمط التقليدي، أو المتعارف عليه في حفلات الزفاف الكلاسيكية، وذلك بإضفائه روح من اللعب، والمرح، وخفة الظل على الكليب، فبدلًا من أن يتقابل العروسان في جو هادئ، ورومانسي فضل العسيلي، وتامر حسني إلى التزحلق على إحدى الألعاب للقاء بعرائسهم.

 ويبدأ المرح مع بداية ظهورهم، واعتمادهم على الألوان المبجة، في الكليب بدلًا من التقليدية، فمثلًا تامر والعسيلي وهما العريسين لا يرتدون البدلة السوداء كما هو المعتاد في حفلات الزفاف المصري.

العلمين وفندق الماسة

المكان الذي وقع عليه الاختيار لتصوير هذا الفيديو كليب "اختراع" يعد من أهم أسباب نجاحه، حيث أن مدينة "العلمين الجديدة" يتم التصوير بها للمرة الأولى، وأيضًا فندق شهير وهو "الماسة"، والذي يطل على البحر مباشرة، ويتمتع بموقع جيد.