يرتقب العالم كله مباراة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية والتي ستقام اليوم بين فريقي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي

أرسنال,الدرع الخيرية,مواعيد مباريات اليوم,ليفربول وأرسنال

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 01:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الدرع الخيرية.. ليفربول متفوق ومباراة الدوري أمل أرسنال

ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال

يترقب العالم كله مباراة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية والتي ستقام اليوم، بين فريقي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي في العالم الماضي، والذي حققه لأول مرة بعد غياب 30 سنة، أمام أرسنال المتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وذلك على حساب تشيلسي بهدفين لهدف، في لقاء يحمل عبق التاريخ ورائحة الماضي.



موعد مباراة ليفربول وأرسنال

ويلتقي ليفربول مع أرسنال على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت، وسيتم بثه عبر قناة BEIN SPORTS 1.

تاريخ مواجهات الفريقين في كأس الدرع الخيرية

التقى ليفربول مع أرسنال في كأس الدرع الخيرية 3 مرات من قبل، حيث نجح خلالها الريدز في الفوز مرتين باللقب بينما حصد أرسنال الكأس على أرسنال في آخر الجولات التي جمعت الفريقين.

أولى المواجهات التي جمعت الفريقين كانت عام 1979، حيث لعب ليفربول بصفته بطلًا للدوري أمام أرسنال بطل الكأس، وذلك على ملعب ويمبلي بمدينة لندن، ونجح الريدز في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث سجل تيرينس ماكديرموت هدفين والأسطورة كينيت دالجليش هدفًا، بينما أحرز هدف أرسنال آلان سندرلاند.

في عام 1989، لعب الفريقان من جديد، لكن هذه المرة كان أرسنال هو بطل الدوري، وليفربول بطلًا للكأس، ونجح ليفربول في الفوز بهدف سجله بيتر باردسلي لصالح الريدز ويتوج الفريق معها باللقب.

آخر المواجهات التي حدثت كانت قبل 18 عامًا، وتحديدًا في عام 2002، فليفربول توج وقتها بلقب كأس الاتحاد ولعب أرسنال بصفته بطلًا للدوري وفاز أرسنال بهدف سجله جلبرتو سيلفا بعد نزوله في الشوط الثاني.

 

 

 

أرقام الفريقان في البطولة

يشارك الفريقان في الدرع الخيري للمرة 23 في تاريخهما، حيث سبقت هذه المشاركة 22 مرة بصفتهما أما أبطالًا للدوري أو الكأس، ونجح كل فريق في الفوز 15 بطولة وخسارتها 7 مرات، مما يجعل لقاء الليلة مهمًا في التتويج بها من أجل الانفراد بالمركز الثاني في البطولات خلف مانشتسر يونايتد صاحب 21 بطولة.

آخر بطولة نالها ليفربول كانت عام 2006 على حساب تشيلسي بهدفن لهدف، وهو نفس الفريق الذي حقق على حسابه أرسنال آخر بطولاته عام 2017، وكان ليفربول وأرسنال يشاركان بصفتهما أبطال كأس الاتحاد.

 

كلوب أمام أرتيتا

التقى الإسباني ميكييل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال في عامه الأول في التدريب مع الألماني يورجن كلوب في مباراة واحدة جمعتهما في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ونجح أرسنال في تحقيق فوز مهم على ليفربول بهدفين لهدف ليحرمه من الوصول للنقطة 100 في الدوري الإنجليزي.