قال الرئيس السيسي لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بالإسكندرية الي

السيسي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي عن مخالفات البناء: مسؤولية الدولة وليس الشعب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس السيسي موجهًا حديثه لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بالإسكندرية، اليوم السبت، إن مخالفات البناء التي حدثت في الماضي، نتيجة إهمال المحافظين والمسئولين السابقين، تتحملها الدولة وليس الشعب المصري، مضيفصا: “الدولة لم تتخذ إجراءات حادة ضد المعتدين على الأراضي الزراعية وأصحاب مخالفات البناء، دون إنذار، حيث تم الإعلان منذ 3 سنوات”.



وأضاف الرئيس فى كلمته خلال كلمته، أن الدولة المصرية تسعى لتنظيم عملية البناء، لافتا إلى أن التصالح فى مخالفات البناء وصل إلى 10% وفى المقابل كان التعدي أكبر من هذا الرقم.

التعدي مسؤولية الجميع

وأكد الرئيس  السيسي أن هذا الأمر مسؤولية الجميع، وأن التعدي على الأراضي ليس من مصلحة الأجيال القادمة، مطالبا رئيس الوزراء بالتحرك سريعا مع المواطنين لتنظيم ملف التصالح فى مخالفات البناء.

700 ألف مخالفة بناء

وأوضح “السيسي” أن هناك 700 ألف مخالفة بناء وتعدٍ على الأراضي تؤثر على الدولة المصرية، متابعا: "هتكلم فى كل حاجة تمس مصر ومستقبلها ولن أبيع الوهم للناس تحت اعتبار الحفاظ على الشعبية، وكل عمل صالح هنعمله لأجل خاطر بلدنا".

وتابع: من الضروري الحديث عن التأثير الخطير للتعدي على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، داعيًا الإعلام إلى مخاطبة عقول المواطنين.

أهالي برج العرب أبدوا رغبتهم في تنظيم وقفة للتعبير عن رضاهم

وقاطع السيسي رئيس الوزراء خلال كلمته، قائلا: انتهز فرصة هذه الصورة -صورة محور المحمودية- التي تذكرنا بوضع ترعة المحمودية في السابق قبل بدء التطوير، لافتا إلى أن أغلب أهالي المنطقة كانوا في حالة رفض للأمر بالإضافة إلى تجار وكالة الحضرة لسوق الجملة، معتبرين أن هذا الأمر سيؤثر على أرزاقهم رغم تأكيدنا لهم على إنشاء وكالة جديدة على أحدث مستوى".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.