قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة

السيسي,القمح,التموين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,صومعة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التموين: نفذنا 18 مشروعا في 11 محافظة.. والسيسي يرد

السيسي
السيسي

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، إنه تم تنفيذ 35 صومعة جديدة موزعة على 20 محافظة بإجمالي تكلفة 5.6 مليار جنيه، ليصل الإجمالي إلى 74 صومعة، موضحا أن مشروع الصوامع يرفع كفاءة منظومة بيع وتوزيع الأقماح.



وأضاف “المصيلحي”، خلال كلمته، “كما نفذنا 18 مشروعا لوزارة التموين فى 11 محافظة”، موضحا أن هناك فروعا لجهاز حماية المستهلك بجميع المحافظات، للرقابة على السلع وضبط الأسواق وحقوق المستهلك

وأكد وزير التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 6 أشهر وذلك لأول مرة، كما أن هناك اكتفاء ذاتيًا من الأرز، واكتفاء ذاتيًا من الدواجن.

وأوضح أن الوزارة من أوائل الوزارات التي اشتركت فى التحول الرقمي، وتم اختبار جميع الخدمات المتعلقة بالوزارة، وهو ما سيسهل من العمليات التى تجريها الوزارة سواء من إصدار بطاقة أو تعديل بيانات، وغيرها من الخدمات دون تدخل الموظفين.

واستطرد أنه تم إضافة 6 آلاف منفذ توزيع ضمن مشروع جمعيتي لتوصيل السلع إلى المواطنين.

السيسي يقدم الشكر لوزير التموين

من ناحيته، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر للدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على مجهوداته بالوزارة خلال الـ3 سنوات السابقة قائلا: "بوجه بالشكر ليك وللوزارة خلال الفترة دي لم يحدث أي نقص في أي سلعة أساسية على الرغم من التحديات، على الأقل أزمة كورونا، وكان طبيعي يحصل نقص ولكن بفضل جهد الدكتور علي مصيلحي ووزارة التموين لم سيحدث أي نقص أو اختناق بأي سلعة من السلع الأساسية أو تلاعب بالأسواق".

وأضاف الرئيس خلال حفل افتتاحه لعدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية: "حصلت أزمة واحدة في أنابيب البوتاجاز ومكانش الدكتور علي مصيلحي موجود فيها، وحجم المخزون الاستراتيجي الآن 6 شهور فهو حجم ضخم جدا.. بشكرك يا دكتور علي".

ورد الدكتور علي مصيلحي على كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي: "في أكتوبر 2017 حضرتك اعتمدت 1.8 مليار دولار للاحتياطي الاستراتيجي ودي كانت خطوة مهمة جدا، والنقطة الأخرى تعاون وزارة التموين والجهات الأخرى وتوافر الإمكانيات".

وكان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.