أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على رفض بعض مواطني الإسكندرية فى البداية مشروع ترعة المحمودية مشيرا إلى أنهم أرس

السيسي,كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الري الحديث,تعدى الأراضي الزراعية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسى يوجه ببناء 5 آلاف وحدة سكنية بالبحيرة

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفض بعض مواطني الإسكندرية فى البداية مشروع ترعة المحمودية في البداية، إلا أنه بعدما تم إنجاز المشروع أرسلوا له رسالة شكر وأنهم كانوا يريدون عمل وقفة شكر، مضيفا خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت: "والله أنا هدفي فى الأول والآخر مصلحة الكل".



وأكد “السيسي” أن محور ترعة المحمودية سيصل إلى البحيرة، مؤكدا أن ما يهدم خلال التوسعة هدفه الصالح العام، قائلا: "إحنا بنهدها عشان بنعمل مصلحة وبنبينها تاني، وأهالي الإسكندرية عرفوا وشافوا".

وأضاف: القنوات المسيئة إلى مصر لا تعرف الله، ويارب تكونوا زينا، البحيرة فيها 77 جامعا مخالفا على حرم الترعة، هوا اللي عايز يبنى حاجة لربنا يسرق الأرض، إن شاء الله هنشيل وهنبنى غيرها.

بناء 5 آلاف وحدة سكنية

ووجه ببناء 5 آلاف وحدة سكنية بالبحيرة، لمواطني امتداد ترعة المحمودية بشكل سريع، مضيفًا: "أتمنى خلال عامين نكون خلصناه.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاطعا حديث المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عن تطوير ترعة المحمودية: " كثير من المواطنين كانوا يرفضوا التطوير والآن وجهوا لنا خطابات شكر"، لافتا إلى أن جميع المشروعات التي تتم سيكون هناك تشكيك وحديث سلبي عنها من قبل القنوات المعادية للدولة المصرية.

السيسي للمزارعين:هتشتغلوا فين

وحذر من تعدي المواطنين على الأراضي الزراعية، بحجة أن الأرض الزراعية لا تجني الأرباح مثل المشروعات الأخرى، موضحا أن الأراضي الزراعية بوسائل الري الحديث، تعطي استثمارات أكبر من البناء عليها، متابعا:"هتشتغلوا فين ".

وأوضح أن ثقافة المصريين في أن يجعلوا أبنائهم يعيشون بالقرب منهم وبالتالي التعدي على الأرض الزراعية بالبناء عليها، ثقافة مضرة، والدولة لها دور كبير، خاصة وزارة الزراعة في توعية. ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية.

من جانبه، السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الافتتاحات تضم مشروعات بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية. ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بكافة أنحاء البلاد مما أصاب العديد بحالة من الرعب والقلق للجميع.