أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشكلة البناء غير المخطط و البناء على الأراضي الزراعية لا تقل خطورة عن قضية سد

السيسي,مخالفات البناء,الإعلام,مياه الشرب,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 16:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: مشكلة مخالفات البناء لا تقل خطورة عن سد النهضة

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشكلة البناء غير المخطط و البناء على الأراضي الزراعية لا تقل خطورة عن قضية سد النهضة، موضحا أن البلاد تعاني مشكلة التعدي والبناء غير المخطط، فحجم المباني في 2020 زاد على 2015 ما بين 10 و15%، موضحًا أن هناك مواطنين قلقين من إجراءات الدولة حول تقنين البناء بدون تراخيص وعلي أراض زراعية.



وأضاف: أننا أمام تحدي خطير علينا، واستمراره خطر علي الدول المصرية، وهذا الأمر هو التعدي والبناء غير المخطط.

ولفت إلى أن 99% من القري المصرية وصلها مياه الشرب، حيث أصبح لدينا عدد كبير من توابع القرى وكل 5 أو 6 بيوت أصبحت مع بعضها تمثل تابع، مؤكدا أن الأرض الزراعية التي يتم تبويرها ممكن بالري الحديث والزراعة الحديثة عائدها أفضل من الأراضي السكنية.

وأكد أن الحفاظ علي البلد ليس من مسئولية الرئيس فقط وإنما مسئولية الجميع من إعلام وكتاب ومفكرين وحكومة، لافتا إلى أن عدد طلبات التصالح لم يتجاوز 10 % من حجم المخالفات مطالبًا بسرعة الانتهاء من هذا الملف؛ حيث بلغت عدد المخالفات نحو 700 ألف مخالفة.

وأوضح أن مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية أزمة يعاني منها الشعب المصري، قائلا: "كل عمل صالح أقوم به عشان خاطر ربنا والبلد، حتى لو كان الناس مش راضية عنه هعمله"

ووجه السيسي، حديثه للمصريين قائلا: الناس مش عايزه تساعد.. ليه مش عايزين تساعدونا.. ليه مصرين على موقفكم!.. أنتم عايزين بلد منظمة وزي الفل.. ولا تعملوا اللي أنت عايزنه!

السيسي يوجه رسالة للإعلام

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن التغطية الإعلامية لوسائل الإعلام الخاصة بمخالفات البناء: "عايزين حد يتكم بشكل أعمق.. لازم حد يتكلم عن مدى التأثير الخطير على مصر نتيجة التجاوزات".

وأضاف أن عدم توضيح الرؤية الحقيقة للمواطن يجعله لا ينظر للأمر بشكل جيد، متابعا: "الناس بتقول حرام!.. خاطبوا عقل الناس..الناس من حقها تفهم أن المخالفات خطر كبير جدا جدا على أمنها وأولادها وأحفادها.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الافتتاحات تضم مشروعات بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.