أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن منطقة بشاير الخير تمثل نموذجا لما يتم إقامته فى كل محافظات الجمهورية

السيسي,الغاز الطبيعي,مصطفي مدبولي,مدبولي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,المشروعات القومية بالإسكندرية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 07:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي: 11.5 مليار جنيه تكلفة مشروعات الإسكندرية المُفتتحة اليوم

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن منطقة بشاير الخير تمثل نموذجا لما يتم إقامته فى كل محافظات الجمهورية من مشروعات، لافتا إلى أن هدف الدولة المصرية فى 2030 أن تصبح فى مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم، مضيفا فى كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، أن تكلفة المشروعات التى يتم افتتاحها اليوم تصل قيمتها نحو 11.5 مليار جنيه.



توصيل الغاز الطبيعي لإجمالي 11 مليون وحدة

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تعمل على الإسراع فى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وهو برنامج بدأ منذ 1981، وحتى 2014، حيث جرى توصيل الغاز إلى 6 ملايين وحدة، ولكن آخر 6 سنوات تم التوصيل لأكثر من 5 ملايين وحدة سكنية ليصل إجمالي الأعداد إلى 11 مليون وحدة، ، موضحا أن تطوير المدن والقرى على مستوى الجمهورية على رأس أولويات القيادة السياسية.

وأضاف: أنهم يعملون على إدخال الغاز لمليون وربع المليون وحدة فى العام، لحل مشكلة أنبوبة البوتاجاز.

وأوضح أن الغاز الطبيعي فى المنازل أسهل وأنظف لجميع الأسر فى مصر، مشيرا إلى أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول 2023.

كما أكد أن محطة مصرف بحر البقر الجاري تنفيذها هي الأكبر على مستوى العالم، وتستهدف معالجة 5.5 مليون متر مكعب من المياه يوميًا، وتكلفتها تصل إلى أكثر من مليار دولار للاستفادة من المياه المهدرة في البحيرات بإعادة استغلالها.

وتابع: أن 6.2 مليار جنيه أنفقت على مشروعات الصرف الصحي بالإسكندرية خلال 6 سنوات.

وأوضح أن مصر أكبر دولة تستورد القمح على مستوى العالم، وأن الدولة تعمل على تقليل الفجوة فى استيراد القمح.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، محطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تفشي سريعا بالبلاد مما أصاب الكثير بحالة من الرعب والقلق وتسبب في وقوع الضرر على العمالة غير المنتظمة وغيرهم.