مباراة مرتقبة تجمع الأهلي مع فريق المصري البورسعيدي في إطار منافسات الأسبوع 23 من عمر الدوري المصري وسط طموحا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 08:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي والمصري.. اكتساح أحمر ورقم سلبي للفريق البورسعيدي عمره 1110 أيام

مباراة مرتقبة تجمع الأهلي مع فريق المصري البورسعيدي في إطار منافسات الأسبوع 23 من عمر الدوري المصري، وسط طموحات وأحلام كلا الفريقين بحصد النقاط لتحقيق مراده، فالأهلي يرغب في الاقتراب خطوة جديدة نحو الفوز بلقب الدوري المصري، بينما المصري يسعى للهروب من دوامة الهبوط واستعادة الثقة بالنفس بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.



موعد مباراة المصري البورسعيدي والأهلي والقنوات الناقلة

تقام مباراة المصري البورسعيدي والأهلي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، على أن يتم نقل تلك المباراة عبر قناة "أون تايم سبورتس 1".

يتأزم موقف المصري في جدول المسابقة، حيث يحتل المركز الخامس عشر، بفارق الأهداف عن الجونة آخر الهابطين للدرجة الثانية، مما يجعله يطمح للفوز والإفلات من دوامة الهبوط للدرجة الثانية لأولمرة منذ عام 1960، حيث هبط عام 1958 وعاد بعد موسمين لعبهما في الدرجة الثانية لتأثره بالعدوان الثلاثي على مصر عام 1956، حيث هبط في هذا الموسم 1956/1957.

أما الأهلي فيتصدر المسابقة برصيد 59 نقطة بفارق 17 نقطة عن بيراميدز والزمالك أقرب منافسيه، ويسعى للفوز للاقتراب خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه.

ماذا فعل الفريقان في لقاءات الأسبوع الماضي؟

الأهلي يدخل المباراة منتشيًا بفوزه الدرامي على الجونة بهدف دون رد، بينما تعادل المصري سلبيًا مع نادي مصر ضمن مباريات الأسبوع 22 من عمر الدوري.

 

 

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقان من قبل 118 مرة، كان التاريخ فيها يصب لصالح الأهلي الذي فاز في 65 مباراة، بينما التعادل كان حاضرًا في 34 مباراة بين الفريقين، وخسر الفريق الأحمر 19 مباراة فقط، وسجل الأهلي 166 هدفًا في حين نجح المصري في تسجيل 88 هدفًا فقط..

نتيجة مواجهة الدور الأول

الأهلي في الدور الأول نجح في الفوز على المصري بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في لقاء أقيم على ملعب المكس ضمن مباريات الجولة السادسة من عمر الدوري، حيث نجح التسجيل علي معلول من ضربة جزاء وجونيور أجاي ووليد سليمان.

 

 

المصري لم يزر شباك الأهلي منذ 3 سنوات

ويعاني المصري في مواجهات الأهلي في الفترة الماضية، فمنذ مباراة نهائي الكأس في منتصف أغسطس 2017، لم يزر المصري شباك الأهلي في أي مباراة، وذلك عندما سجل عبد الله بيكا هدف المصري الأول قبل أن يتعادل عمرو جمال للأهلي ثم يحرز أحمد فتحي هدف الفوز بالكأس، أي أن المصري لم يزر شباك الأهلي منذ 1110 أيام.

في اللقاء الذي سبقه في الدوري كان المصري قد سجل هدفًا أيضًا عبر محمد الشامي في لقاء التعادل بهدف لمثله ضمن مباريات الأسبوع 33 من عمر دوري 2016/2017، ليتواصل اللعنة عبر 5 مباريات متتالية بالدوري ولقاء بالسوبر المصري لم يزر فيها الفريق البورسعيدي شباك الأهلي.

 

وفي الأربع لقاءات في الموسم الماضي والذي سبقه تغلب الأهلي على المصري بهدفين دون رد في اللقاءات الأربعة، في حين فاز بثلاثية نظيفة في لقاء الدور الأول، وفي كأس السوبر المصري عام 2017 باستاد هزاع بن زايد بالإمارات، فاز بهدف سجله المغربي وليد أزارو في الشوط الإضافي الأول من المباراة.

وكانت آخر المواجهات التي فاز بها المصري على الأهلي هي مباراة مجزرة بورسعيد الشهيرة، والتي حدثت عام 2012، وانتهت بفوز المصري على الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، إلا أنه تم إلغاء هذا الموسم، وقبلها عام 2008 عندما فاز المصري أيضًا بهدفين دون رد.