أعلنت أسرة الفنان الأمريكي تشادويك بوزمان أمس الجمعة عن وفاته وذلك عن عمر يناهز الـ43 عاما بعد معاناة استم

وفاة,تشادويك بوزمان,وفاة تشادويك بوزمان,النمر الاسود,تشادويك بوسمان,Chadweik boseman,النمر الأسود,Black Panther,chadweik

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 07:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بطل "النمر الأسود".. وفاة الفنان تشادويك بوزمان بعد صراع مع السرطان

تشادويك بوزمان
تشادويك بوزمان

أعلنت أسرة الفنان الأمريكي تشادويك بوزمان وفاته، أمس الجمعة، وذلك  عن عمر يناهز 43 عامًا، بعد معاناة استمرت لما يقرب من 4 سنوات مع مرض سرطان القولون، وبالرغم من ذلك جاءت وفاته في منزله وسط عائلته، وهو نجم "النمر الاسود"، أو "بلاك بانثر"، وهو العمل الذي حقق نجاحًا كبيرًا حول العالم في عام 2018.

عائلة تشادويك تعلن وفاته

ونشرت عائلة تشادويك بوزمان عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" بيانًا قائلًا: "توفي في منزله محاطًا بزوجته وأفراد عائلته.. ودور الملك الذي قام به تي شالا في بلاك بانثر كان أكبر شرف له في حياته المهنية".

وحرصت عائلة تشادويك خلال بيانها على وصفه "بالمقاتل الحقيقي"، وذلك بسبب محاولته للتغلب على السرطان، وأيضًا لحرصه الدائم على استمراره في العمل وبالأخص أثناء خضوعه لعدد كبير من العمليات الجراحية، والعلاج الكيميائي، على حد تصريحاتهم.

تفاصيل فيلم النمر الأسود

وفيلم "بلاك بانثر" من إخراج راين كوغلر، وضم خلال احداثه حدد كبير من الفنانين من بينهم لوبيتا نيونغو وهي الحائزة على الأوسكار، ودانيال كالويا، وفوريست ويتيكرن وتخصص لإنتاجه والترويج له ميزانية هائلة .

وتدور أحداث فيلم "بلاك بانثر" حول بطل أسود خارق، وهو مقتبس من مغامرات أول بطل أسود خارق اخترعه ستوديو "مارفل كوميكس"، وذلك  عام 1966، ويوضح العمل محاولة الملك تي شالا في الكفاح للدفاع عن شعبة الواكندا.

ورشح فيلم "بلاك بانثر" لجائزة الاوسكار كأفضل فيلم، وحقق نجاح كبير حين عرضه، وأرباحه تخطت مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر.

وجدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يجسد الفنان تشادويك بوزمان أحداث الجزء الثاني من فيلم "بلاك بانثر"، والذي كان مقرر عرضه في عام 2022.

أعمال تشادويك بوزمان

وجسد أيضًا تشادويك بوزمان العديد من الأعمال الناجحة، ولعل أبرزهم عندما شارك في فيلم "42" بدور شخصيتي أسطورة البيسبول جاكي روبنسون، وهو من إخراج براين هيليغلاند، والثانية كانت للمغني جيمس براون خلال فيلم "غيت أون أب"، لتيت تايلور.

ومؤخرًا شارك تشادويك بوزمان في فيلم "دا 5 بلادز"، للمخرج سبايك لي، وحرص تشادويك عن عم التصريح عن مرضه والذي تم اكتشافه عام 2006، وحرص على استمرار العمل.