أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراره رقم 1557 لسنة 2020 بتشكيل لجنة برئاسة الكيميائي

وزير البترول,البترول,منظومة السلامة المهنية

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 13:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لجنة خاصة لتعزيز منظومة سلامة العمليات

طارق الملا
طارق الملا

أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قراره رقم 1557 لسنة 2020 بتشكيل لجنة برئاسة الكيميائي جمال فتحي محمد عبدالفتاح، مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة للبيئة والمشرف العام على الأمن الصناعي بالهيئة العامة للبترول وعضوية مجموعات من فريق برنامج بناء المهارات الـ73 حيث يتم توزيعهم لضمان التجانس وتنوع المهارات والخبرات.



المهندس عبدالمعطي أبو الفتوح الفقي، مدير عام مساعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، وأحد أعضاء اللجنة أكد أن اللجنة إحدى بشائر برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول، كما أنها نموذج واضح لتمكين الشباب أعضاء برنامج بناء قدرات كوادر السلامة، وإعداد القيادات الشابة والمتوسطة.

وأضاف أبناء الملا ينطلقون محملين بالإعداد الجيد رافعين راية ورؤية قيادات القطاع والدولة فيما يخص سلامة العمليات لحماية استثمارات الدولة في كافة شركات البترول. 

يذكر أن المهندس طارق الملا، وزير البترول أكد على أن قطاع البترول يعمل حالياً على اتخاذ إجراءات فعلية وخطوات جادة على أرض الواقع لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية فى أنشطة وعمليات البترول والغاز بما يضمن استمرار واستدامة هذه العمليات بأعلى درجات الأمان السلامة للعاملين والأصول وأنها تهدف من وراء هذه الاجراءات إلى تلافى كافة الأسباب المؤثرة على السلامة والمتسببة فى الحوادث.

ويهتم الملا بتأهيل وتدريب العنصر البشرى فى مجال السلامة من خلال برامج متخصصة بالتعاون مع الشركاء الأجانب فى مواقع عملهم داخل وخارج مصر، على حد وقوله.