بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم وصعوبة السيطرة عليه أصبح لزاما على الجميع ارتداء.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حتى تتجنب الاختناق.. 5 حلول تجعل ارتداء الكمامة أكثر راحة

ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة

بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم وصعوبة السيطرة عليه، أصبح لزامًا على الجميع ارتداء الكمامة؛ لتقليل فرص انتقال عدوى فيروس كورونا، خاصة في الأماكن العامة، كما يجب على أي شخص مصاب بعدوى كورونا أن يرتديها حتى لا ينقل هذه العدوى لشخص آخر، فعندما يتحدث شخص ما أو يسعل أو يعطس، قد يُطلق قطرات صغيرة في الهواء يمكن أن تصيب الأشخاص المحيطين به.



ودائما ما يردد المواطنون أن ارتداء الكمامة يُسبب لهم اختناق وصعوبة في التنفس، وكذلك تراكم البخار على النظارات الطبية، خاصة مع تزايد ساعات ارتداء الكمامة على الوجه، ويُقدم “اليوم الجديد” عدة نصائح؛ لجعل ارتداء الكمامة أكثر راحة. 

تراكم البخار على النظارات لحل مشكلة تراكم البخار يجب عليك غسل النظارة بسائل صابوني، وعند ارتداء الكمامة تأكد من أن الجزء العلوي أكثر إحكامًا من الجزء السفلي.

البشرة الحساسة إذا كانت بشرتك حساسة اغسل الكمامة القماشية يوميًا، واستخدم مرطبًا لفتح مسامات البشرة، وضع في عين الاعتبار عدم وضع المكياج تحت الكمامة.

صداع بالرأس

لتجنب الصداع بالرأس احرص على شرب الماء أكثر من مرة؛ لمنع الجفاف أو تجنب حالة نقص الكافيين.

ألم الأذن وحساسية الجلد المواد الطبيعية مثل القطن تجنبك ألم الأذن وحساسية الجلد، واربط الأشرطة كخياطة أزرار على عصابة الرأس أو عمل موصل يمتد من وراء الرأس.

مشاكل في التنفس يجب أن تُمارس تمارين التنفس أو  توجه إلى مكان ليس به أحد تقضي هناك بمفردك بعض الوقت بدون الكمامة ولو للحظات.

الطريقة الأفضل لارتداء الكمامة هناك عدة خطوات يجب اتباعها، حتى تحقق الكمامة أعلى درجة من الوقاية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

اغسل اليدين جيدًا قبل وضع الكمامة، وينصح العديد من الأطباء بغسل اليدين بالماء والصابون قبل الإمساك بالكمامة وارتدائها، لمدة 20 ثانية، حتتى تتأكد من نظافة اليدين ثم تجفيفها بمنشفة نظيفة.

تحديد وضعية الكمامة الصحيحة على الوجه، ويكون الجزء العلوي من الكمامة بحافة تحتوي على سلك داخلي مرن يمكن طيه؛ لضمان تشكيل شكل الأنف وتغطية المنطقة جيدًا، وذلك للحصول على أقصى فائدة من ارتداء الكمامة، وفقًا لنصائح منظمة الصحة العالمية.