بعث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الجمعة رسالة عاجلة إلى طلاب الدبلومة..المزيد

الجامعة الأمريكية,طارق شوقي,وزير التعليم,الدبلومة الأمريكية,sat

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تسريبه.. طارق شوقي لطلاب الدبلومة الأمريكية: امتحان الغد ملغي

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

بعث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، رسالة عاجلة إلى طلاب الدبلومة الأمريكية قائلًا فيها: “تلقينا منذ ساعات خطاب الهيئة الأمريكية المسؤولة عن امتحان الـ SAT وهي الـ College Board بإلغاء امتحان الغد لوجود دلائل على تسريب الامتحان”.



وأضاف طارق شوقي، في رسالته التي نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي“فيسبوك”، أن وزارة التربية والتعليم ليست منوطة بهذا الامتحان ويقتصر دورها علي تقييم المناهج وإخطار وزارة التعليم العالي باعتماده لتنسيق الجامعات، أما الامتحان نفسه فهو مسؤولية الهيئة الأمريكية (حول العالم) ويتم تنفيذه في مصر عن طريق مؤسسة الـAMIDEAST.

وأكد أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، تقوم حاليا بمخاطبة كل الجهات المعنية لحل المشكلة حفاظا على مستقبل الطلاب.

وأشار إلى أنه سيتم موافاة  الطلاب وأسرهم بالبدائل خلال 48 - 72ساعة بعد إتمام هذه المناقشات، متابعا: “نرجو التزام الهدوء وليطمئن الطلاب وأولياء أمورهم أن الدولة لا تدخر وسعا لحماية مستقبل الطلاب من طلبة الدبلومة الأمريكية “.

وزير التعليم يلتقي بأبناء الشهداء المسافرين إلى بيلاروسيا

وفي سياق آخر، التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد الماضي، مجموعة من الطلاب أبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة المسافرين إلى بيلاروسيا لمدة 10 أيام للمشاركة في عدد من الأنشطة المختلفة، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتلبية دعوة ومبادرة رئيس دولة بيلاروسيا.

وأكد الدكتور طارق شوقي، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التي تربط البلدين والتبادل المثمر في المجالات المختلفة، متمنيًا مزيد من التعاون البناء بين البلدين في مجال التعليم ومختلف المجالات.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن اختيار الطلاب أبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة هذا العام للمشاركة في هذا البرنامج يأتي تقديرًا لتضحيات آبائهم تجاه وطننا.