أعلن مطربو المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش عن إقامتهم الحفل الخاص بهم في دولة تونس الجمعة القادمة بالرغم من إع

حسن شاكوش,عمر كمال

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 06:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمر كمال وحسن شاكوش في مواجهة هاني شاكر بتونس

عمر كمال وحسن شاكوش
عمر كمال وحسن شاكوش

أعلن مطربو المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش عن إقامتهم الحفل الخاص بهم في دولة تونس الجمعة القادمة، بالرغم من إعلان نقابة المهن الموسيقية في مصر عن إلغاء هذا الحفل بقرار من النقيب هاني شاكر.



وكتب عمر كمال، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك: "لكل الناس اللى بتحبنا فى تونس، هنستناكم يوم الجمعة الجاية فى تونس العاصمة".

 

 

أزمة هاني شاكر وحفل تونس

 

بعد إعلان نقابة المهن الموسيقية في تونس امتثالها لقرار هاني شاكر نقيب الموسيقين في مصر، بإلغاء حفل كل من عمر كمال وحسن شاكوش في تونس، وجاء هذا بعد مكالمة جمعت بين النقيبين في الدولتين، تقرر على أساسها إلغاء الحفل.

هاني شاكر يهاجم مطربي المهرجانات

 

أعرب الفنان هاني شاكر في لقاء سابق له، عن غضبه من معظم شباب هذا الزمن، وبالأخص نجوم المهرجانات الشعبية لأنهم يرفضون الإلتزام بالتعليمات، والقوانين الأمر التي تفرض عليهم، بداية من منعهم من الغناء، إلى الإجراءات الإحتازي المفروضة التي تؤكد على ضرورة منع التجمعات، مشيرًا إلى النقابة بها العديد من المشكلات الهامة بعيدًا عن ملاحقة هؤلاء  الشباب، مضيفًا إلى أن السوشيال ميديا هي التي  تسبب في انتشار هذه الظاهرة، حيث أن أي شخص في استطاعته أن يفعل من خلالها أي شئ.

تفاصيل أزمة هاني شاكر وحمو بيكا

 

 

وتسبب الفنان هاني شاكر، والمغني حمو بيكا في الجدل كثيرًا من قبل، وذلك  بعد أن رفض النقيب انضمام حمو بيكا لنقابة المهن الموسيقية العام الماضي بالرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها، وتقدم ياسر القنطوش محامي النقابة ببلاغ إلى نيابة الدخيلة، في 23 أكتوبر الماضي 2019، برقم 13350، إداري الدخيلة اتهم فيها المذكور بإقتحام منشأة عامة "نقابة المهن الموسيقية"، والتحريض على العنف، وإثارة الشعب، والسب والقذف.

واستدعت النيابة محمد محمود مصطفى سيد أحمد، الشهير بـ"حمو بيكا"، للسماع لأقواله، وبالفعل حضر إلى نيابة الدخيلة غربي بصحبة محاميه.

وجدير بالذكر أن السبب في هذا الخلاف الذي نشب بين الثنائي هو أن النجم "حمو بيكا" أراد إقامة حفل في محافظة دمياط، وطلب من النقابة إصدار تصريح له، ولكنها رفضت، وأبلغت الجهات الأمنية بإيقاف الحفل، وأغضب ذلك حمو بيكا، وهاجم الفنان هاني شاكر، وأعضاء النقابة،  وذلك من خلال نشره إحدى الفيديوهات عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".