أكد رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو اليوم الجمعة أن بلاده ستصبح أول دولة تتلقى اللقاح الروسي ضد..المزيد

روسيا,لقاح كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اللقاح الروسي

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 07:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإعلان عن أول دولة تحصل على اللقاح الروسي

اللقاح الروسي
اللقاح الروسي

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، أن بلاده ستصبح أول دولة تتلقى اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد، قائلًا: "لقد وعدني الرئيس بوتين بأن تكون بيلاروسيا أول دولة تتلقى اللقاح"، لافتًا إلى أن بيلاروس تدرك أن روسيا والصين والولايات المتحدة تعمل على تصدير عملية تصميم اللقاحات في العالم، فضلا عن رغبتها في المستقبل في عدم الاكتفاء باستخدام اللقاح الروسي فقط، وفقا لوكالة روسيا الإعلامية.



وأضاف: أنه يثق في اللقاح الروسي، قائلا: أصدق الرئيس الروسي، الذي اختبر هذا اللقاح على عائلته.. كما اختبره بعض "حيتان المال" الروس أيضا لذلك، اتفقنا على أنهم سيوردونه لنا.

روسيا تسجل أول لقاح لفيروس كورونا في العالم

وفي وقت سابق كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا رسميًا، ليعد بذلك الأول من نوعه عالميًا، موضحا أن إحدى بناته اختبرت اللقاح الروسي لفيروس كورونا على نفسها، وأنها حاليًا في حالة صحية جيدة، تزامنًا مع انخفاض أعداد إصابات فيروس كورونا في روسيا لأول مرة منذ 23 إبريل الماضي، إلى أقل من 5000 إصابة يومية.

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع كبار مسؤولي الدولة، مؤكدًا أن روسيا أول من يسجل لقاح لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وفقا لما أفادته وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

وقال الرئيس الروسي: على حد علمي، تم تسجيل لقاح لأول مرة في العالم ضد فيروس كورونا الجديد.. اللقاح يشكل مناعة مستقرة للخلايا والأجسام المضادة.

وأضاف: تلقت إحدى بناتي اللقاح، وشاركت في اختباره، لافتًا إلى أن درجة حرارتها كانت 38 درجة مئوية، وفي اليوم التالي لتطعيمها ضد اللقاح ارتفعت درجة حرارتها قليلًا عن 37 درجة مئوية وانتهي الأمر.

وصرح وزير الصحة الروسي في وقت سابق، أن التجارب السريرية للقاح الذي طوره مركز الجمالية القومي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة، التابع لوزارة الصحة الروسية، قد انتهت.

موعد إنتاج اللقاح الروسي ضد كورونا

وفي وقت سابق أعلن وزير الصناعة الروسي دنيس مانتوروف، عن توقع بلاده إنتاج ما يتراوح بين مليون ونصف ومليوني جرعة شهريًا من لقاحها الأول المضاد لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وذلك بحلول نهاية العام الجاري، موضحا  أن الانتاج سيزيد تدريجيًا إلى 6 ملايين جرعة شهريا، وذلك بحسب وكالة الإعلام الروسية.