أخبار مصر

وصدرت أكثر من 2000 تقرير خلال حملات التقنين المفاجئة ضد الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء في المحافظة.

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة للسيطرة على الأسواق من خلال عدة إجراءات لحماية حقوق المواطنين والسيطرة على الأسواق ، ومن جانبه الأستاذ الدكتور فايزة عبد الرحمن وكيل الدائرة الشرقية للشرقية. وقال التموين إن الإدارة مستمرة في شن إضرابات متتالية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق ومكافحة تهريب وتخزين البضائع بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء والرقابة. المتلاعبين بأسعار السلع المدعومة والتجار في البضائع الفاسدة والمنتهية الصلاحية ، وفي توسيع حملات الرقابة والتفتيش التي تطلقها خدمات التوريد المختلفة في الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة لضبط التحركات. بيع وشراء الضمانات وحماية المواطنين من جشع التجار.

أطلقت مديرية التموين خلال شهر تشرين الثاني الجاري عددًا من حملات التوريد والرقابة المفاجئة في الأسواق والمخازن ، وأسفرت هذه الحملات عن نشر (2516) بلاغًا ، منها (1401) بلاغًا ضد مخابز بلدية وسياحية مخالفة لقانون الأفران البلدية والسياحية. وجود مخالفات بين نقص الوزن وإنتاج الخبز غير المطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية والمخابز التي تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة و (1115) بلاغاً في حملات الرقابة بالأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ، بسبب وجود مخالفات بين عدم الإعلان عن أسعار المنتجات المعروضة وعدم ملاءمة البضاعة للاستخدام الآدمي ، والتقارير ضد أصحاب المنشآت التي تعمل بدون ترخيص ، وتقارير الغش التجاري وضد تجار التموين المخالفين.

وأضاف الوكيل أنه تم ضبط مواد غذائية ، من بينها 117 طناً من الدقيق ، و 20 طناً من القمح ، و 300 كلغ من المكرونة ، و 204 أطنان من أرز الشعير ، و 175 كلغ من المكرونة ، و 5 أطنان من الزيت ، وكلها مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. طن من الأسمدة القائمة على اليوريا ، 6 أطنان من الأسمدة الزراعية ، 500 لتر من وقود الديزل ، 20 زجاجة عطر ، 100 عبوة من العطور و 13 عبوة من العطور. جميع المنتجات غير صالحة للاستهلاك وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. يواصل فرع التوريد جهوده الرقابية على جميع الأنشطة التجارية المختلفة لتحديد مدى التزام أصحابها بالقوانين. وقرارات التقنين بمنع احتكار السلع المدعومة وبيعها في السوق السوداء وضرب بقبضة حديدية كل من طالب بالتلاعب بقدرات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى