كشف الجدول الزمني للموقع الالكتروني التابع لهيئة الطيران الإسرائيلية أن شركة العال الجوية..المزيد

فلسطين,الإمارات,إسرائيل,التطبيع,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,رحلة جوية,رحلة جوية بين إسرائيل والإمارات,اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 00:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسرائيل تعلن تفاصيل أول رحلة جوية مباشرة مع الإمارات

أول رحلة جوية بين إسرائيل والإمارات
أول رحلة جوية بين إسرائيل والإمارات

كشف الجدول الزمني للموقع الالكتروني التابع لهيئة الطيران الإسرائيلية، أن شركة العال الجوية الإسرائيلية ستنقل أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، بواسطة طائرة تجارية، وذلك عقب الإعلان عن تطبيع العلاقات بين البلدين بصورة كاملة في شتى المجالات، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية،  في 13 أغسطس الجاري، ولاقى ترحيبًا دوليًا وعربيًا واسعًا.



إنطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الجمعة، بأنه من المقرر أن تنطلق الرحلة الجوية المباشرة الأولي بين إسرائيل والإمارات، بين مطار بن غريون في تل أبيب وأبو ظبي، مشيرة إلى أن أن الرحلة ستقل وفدًا إسرائيليًا رفيع المستوي، وعدد من المسؤولين الأمريكين البارزين.

وقال مصدر بهيئة الطيران الإسرائيلية لم يتم الكشف عن هويته، إن شركة العال ومنافستها الأصغر شركة إسراير قدما عروضًا لشراء الرحلة. وأظهر الجدول الزمني للمطارات  الإسرائيلية على الانترنت، أن الرحلة ستنطلق الإثنين المقبل، وأن رحلة العودة من أبوظبي إلى تل أبيب، من المقرر أن تكون ظهر الثلاثاء المقبل.

وذكرت  رويترز، أن رقم رحلة الذهاب مُدرج على أنه "LY 971"، ومحطة العودة "LY 972"، في إشارة إلى رموز دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، على التوالي.

وصرح مسؤول بالحكومة الأمريكية، لوكالة رويترز للأنباء، بأن وفدًا أمريكيًا رفيع المستوى يترأسه جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، سيكونون على متن رحلة شركة طيران العال الإسرائيلية المتجهة إلى أبو ظبي، في الساعة العاشرة صباحًا، والسابعة بتوقيت جرينتش، في 31 أغسطس الجاري، مؤكدًا أن مسار الرحلة وتوقيت الهبوط لايزالان قيد العمل.

وفي مايو الماضي، حلقت طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران من الإمارات العربية المتحدة، إلى تل أبيب لتوصيل مساعدات خاصة بفيروس كورونا إلى الفلسطنين، في أول رحلة طيران معروفة لشركة طيران إماراتية إلى إسرائيل.

وينتطر اتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي، مفاوضات بشأن بعض التفاصيل، مثل فتح السفارات وروابط التجارة والسفر قبل التوقيع عليه رسميًا.

اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات

وفي بيان ثلاثي مشترك صدر عن البيت الأبيض، أكد الطرفان، أنهما توصلا لاتفاق بشأن التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

ونص البيان، أن وفدين من القدس وأبو ظبي سيجتمعان خلال الأسابيع المقبلة؛ لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بالاستثمار والسياحة والرحلات المباشرة بين البلدين، والأمن، والاتصالات، والتكنولوجيان والطاقة، والرعاية الصحية، والثقافة، والبيئة، وإنشاء سفارات متبادلة، وغيرها من مجالات المنفعة المتبادلة بين البلدين.

وتابع البيان: "نتيجة لهذا الاتفاق الدبلوماسي، وبناء على طلب الرئيس الأمريكي، وبدعم من الإمارات العربية المتحدة، ستعلق إسرائيل إعلان السيادة على المناطق المحددة في صفقة القرن، وستركز جهودها الآن على تطبيع العلاقات مع دول أخرى في العالم العربي والإسلامي".