نفى المركز الإعلامي برئاسة مجلس الوزراء اليوم الجمعة في تقرير توضيح الحقائق ونفي الشائعات صحة ما تداولته بعض

فيروس كورونا,التبرع بالدم,اخبار مصر اليوم,مستشفيات العزل,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الأعلى للمستشفيات

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إغلاق كافة المستشفيات الجامعية لعزل كورونا.. الحكومة ترد

مستشفيات العزل
مستشفيات العزل

نفى المركز الإعلامي برئاسة مجلس الوزراء، في تقرير توضيح الحقائق ونفي الشائعات اليوم الجمعة، صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إغلاق كافة المستشفيات الجامعية المخصصة لعزل حالات كورونا، وتواصل المركز، مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإغلاق أي من المستشفيات الجامعية المخصصة للعزل.



وأوضح أن المستشفيات الجامعية المخصصة للعزل مستمرة في تقديم كافة الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا، فضلا عن جاهزيتها لمواجهة أي تطورات قد تحدث خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وتوجد المستشفيات الجامعية التي تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا والواقعة في نطاق القاهرة الكبرى، والإسماعيلية في المستشفيات التابعة لجامعة عين شمس وهي: العبور التخصصي، والاستقبال القديم، والمستشفى الميداني، وأكاديمية جراحة الصدر والقلب، والمستشفيات التابعة لجامعة القاهرة: قصر العيني الفرنساوي، ومستشفى الباطنة، إلى جانب مستشفى الباطنة بجامعة بنها، وكذلك كل من مستشفى الأزهر التخصصي، والزهراء الجامعي التابعتين لجامعة الأزهر، ومستشفى الجراحات التخصصية بجامعة قناة السويس، ومستشفى بدر الجامعي بجامعة حلوان.

أما بشأن المستشفيات الجامعية التي دخلت خدمة العزل الصحي والعلاجي لمرضى فيروس كورونا خارج نطاق القاهرة الكبرى والإسماعيلية فتتمثل في مستشفى الراجحي بجامعة أسيوط، ومستشفى كلية الطب بجامعة الفيوم، ومستشفى المخصصة للعزل بجامعة الزقازيق، ومستشفى طلبة الجامعة بجامعة الإسكندرية، ومستشفى بني سويف الجامعي، ومبنى العيادات الخارجية بمستشفى أسوان الجامعي، ومعهد الكبد بجامعة المنوفية، هذا بالإضافة إلى مستشفى طنطا العالمي بجامعة طنطا، ومستشفى المنصورة الجامعي، ومستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة.

حقيقة انتقال عدوى الفيروسات أثناء التبرع بالدم

كما أوضحت وزارة الصحة والسكان، حقيقة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول انتقال عدوى الفيروسات أثناء عملية التبرع بالدم بالمستشفيات الحكومية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لانتقال عدوى الفيروسات أثناء عملية التبرع بالدم بالمستشفيات الحكومية.

 

 

وأوضحت الوزارة أن جميع الأدوات التي يتم استخدامها أثناء التبرع بالدم،  فردية الاستخدام لكل متبرع،  ويتم التخلص منها بالطرق الآمنة، مُشددةً على تعقيم كافة مراكز التبرع وأفرعها بشكل مستمر قبل البدء وعقب انتهاء العمل بها، مع توفير كافة وسائل الأمان والحماية الشخصية لجميع العاملين بها، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.