تمكن فريق المقاولون العرب من تحقيق فوزا ثمينا على نظيره الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي أقيم ب

مباريات الزمالك

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 19:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك يفقد 13 نقطة بسبب الأهلي

تمكن فريق المقاولون العرب من تحقيق فوز ثمين على نظيره الزمالك، بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء أمس الخميس، على ستاد القاهرة الدولي في ختام مباريات الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الممتاز المصري، وذلك بعد أيام قليلة من فوز الأبيض على الأهلي في لقاء القمة.



المقاولون العرب تقدم في الدقيقة 13 من انطلاقة أحداث المباراة عن طريق لويس هينستروزا، ثم عادل أشرف بنشرقي النتيجة في الدقيقة 73 من عمر المباراة، قبل أن يدرك محمد عصام هدف الفوز للمقاولون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع لشوط المباراة الثاني ليفوز بهدفين مقابل هدف، ويرفع رصيده للنقطة 40 في المركز الرابع بجدول الترتيب، في حين توقف رصيد الزمالك عند النقطة 42 يخصم منهم ثلاثة نقاط بنهاية المسابقة ويحتل بهم المركز الثالث بالجدول.

تلك الهزيمة الثقيلة جاءت بعد فوز الزمالك على الأهلي في لقاء القمة الذي أقيم السبت الماضي على ستاد القاهرة الدولي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وعلى الرغم من فوز الزمالك على الأهلي في لقاء الدور الثاني للمسابقة فإنه فقد هذا الموسم 13 نقطة بسبب الأهلي، وهو ما سنسرده في السطور التالية.

كان لقاء الدور الأول في الجولة الرابعة للمسابقة، وكان يسبقها مباراة الزمالك أمام إف سي مصر في الجولة الثالثة، وقرر الصربي ميتشر المدير الفني السابق للزمالك إراحة عدد كبير من لاعبي الزمالك الأساسيين من أجل الإستعداد لمباراة القمة.

وإنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريق حيث افتتح أشرف بنشرقي الأهداف للزمالك، قبل أن يتعادل عمر الحبشي لنادي مصر، ويفقد بذلك أول نقطتين له في بطولة الدوري الموسم الحالي.

ثم غاب الزمالك، عن لقاء القمة بالدور الأول للمسابقة وأعلن النادي تعزر وصوله إلى ملعب المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية، وقرر الاتحاد تأجيل المباراة نصف ساعة، ثم بعدها تم الإعلان عن فوز الأهلي بالمباراة ثم أعلن الاتحاد خصم ثلاثة نقاط أخرى من الزمالك بنهاية المسابقة ليكون الأبيض بذلك قد فقد ست نقاط جديدة بسبب الأهلي.

في الدور الثاني للمسابقة، قرر باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك خوض اللقاء الذي يسبق الأهلي باللاعبين الشباب حيث واجه إف سي مصر بلاعبين شباب وأراح الأساسيين وانتهت المباراة بالتعادل ليخسر الزمالك نقطتين جديدتين قبل القمة.

وبعد فوز الزمالك على الأهلي في لقاء القمة واجه الزمالك نظيره المقاولون العرب بالأمس ليتلقى هزيمة قاسية بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة شهدت تراجع مستوى عدد من لاعبين الأبيض وتعرضهم للإجهاد ليفقد الزمالك ثلاثة نقاط جديدة.