أكدت الفنانة إلهام شاهين على حبها الشديد للفنان نور الشريف مؤكدة ان ما يجمعها بها هو علاقة صداقة قريبة حيث أ

وفاة,الهام شاهين,نور الشريف,إلهام شاهين,ذكرى وفاة نور الشريف,إلهام شاهين ونور الشريف,مسرحية كاليجولا,موقف بين إلهام شاهين ونور الشريف

السبت 26 سبتمبر 2020 - 04:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إلهام شاهين: نور الشريف كان هيموتني في مسرحية ونفسي اتقطع

إلهام شاهين
إلهام شاهين

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن حبها الشديد للفنان نور الشريف، مؤكدة ان ما يجمعها به هو علاقة صداقة قريبة، حيث أنه تعتبره أقرب صديق لقلبها  على حد تعبيرها، وأيضًا أستاذها الذي تعلمت منه الكثير، مضيفة أنه أكثر شخص تقربت منه في هذا الوسط، حيث تعاونت معه منذ أن كانت طالبة بالمعهد في السنة الأولى.



إلهام شاهين: نور الشريف أخويا الكبير

وقالت الفنانة إلهام شاهين عبر مكالمة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم": "نور الشريف ده أستاذي وصديقي وأقرب إنسان لقلبي على الإطلاق.. أكتر إنسان انا قربت منه في هذا الوسط وحبيته جدًا جدًا.. وهو أستاذي وبعتبر نفسي تتلمذت على أيهيه هو نور الشريف".

وأضافت إلهام شاهين أن بداية تعارفها على الفنان نور الشريف جاء منذ تعاونهما الأول في أثناء دراستها بمعهد الفنون المسرحية، هي في السنة الاولى لها، وذلك بمشاركتها له في فيلم "العار"، والذي يعد ثاني أعمالها السينمائية بعد فيلم "أمهات في المنفى"، والذي شاركت به في نفس العام، وكانت في فيلم "العار" تنادي عليه بإسم "أبيه كمال"، وهو الإسم الذي ظل راسخًا له في ذاكرتها طوال حياة الراحل نور الشريف، على حسب تصريحاتها، مؤكدة إلى أنها تعتبره أخًا كبيرصا مثلما كان يجسد في الفيلم، والذي تتعلم منه الكثير.

إلهام شاهين: اتعلمت كتير من نور الشريف

وكشفت الفنانة إلهام شاهين أنها تعلمت من النجم نور الشريف العديد من الأمور، وليست على مستوى الفن فقط، وإنما شملت أيضًا الاخلاقيات، وحب الثقافة، والقراءة، وأنه يعتبر الشخص الأول في حياتها الذي أثار لديها حبها للقراءة، وذلك لحديثه الدائم  عن موضوعات شيقة، وأنه دائمًا ما كان يقول لها: "الثقافة ليست فقط أن تكوني على معرفة بما يخص مهنتك فقط.. وإنما أيضًا لا بد أن تلمي بالعديد من المعلومات عن المجالات الأخرى".

وتابعت الفنانة إلهام شاهين أن نور الشريف يعد هو الفنان الوحيد الذي شاركت معه بجميع الأوسطة الفنية سواء سينما، أو مسرح، أو تليفزيون، مؤكدة على أنها على مدار مسيرتهما الفنية لم تختلف معهم أبدًا، وأنها كانت دائمًا ما توافق على العمل بمجرد معرفتها  أنه للفنان الراحل، مشيرة إلى أنه يعد "موسوعة".

إلهام شاهين: نور الشريف كان هيموتني

وصرحت الفنانة إلهام شاهين عن إحدى المواقف  التي جمعتها بالفنان نور الشريف، مؤكدة أن لا احد يعلم عنه شيئًا، وقالت: "أنا في موقف لسه حكياه قريب لبوسي.. قولتلها أنا في موقف محدش يعرفه.. لما عملنا مسرحية كاليجولا ودي أهم أعمالي وكان أول إنتاج لأكاديمية الفنون للأستاذ سعد أردش.. وسافرنا بيها لمهرجان في أسبانيا.. المسرحية دي في أخيرها كاليجولا بيقتل فيزونيا وبعدها بيقول مونولوج طويل جدًا.. وأنا كنت نايمة على برتكابل وهو قاعد فوقيه وحاطط أيديه على رقبتي والمونولوج طويل جدًا.. ولقيته بيقول أنتي لازم تموتي.. وفي يوم نور إندمج فيه جدًا وأيده تقلت لحد ما حسيت أن النفس أتقطع تمامًا.. وده آخر حاجة في المسرحية والستارة بتتقفل.. بعد ما اتقفلت أنا لا قادرة أقوم ولا قادرة أخد نفسي.. شعراية صغيرة وكنت هموت.. وفضل طول اليوم يعتذر لي ويبوس في أيديا".