أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرار يفيد باستثناء الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على 6 سنوات من

الأطفال,مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,مدبولي,اخبار مصر اليوم,رئيس مجلس الوزراء,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الآن,Pcr

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استثناء مدبولي للأطفال حتى 6 سنوات من قرار الـ"PCR" لدخول مصر

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار يفيد باستثناء الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على 6 سنوات من قرار حظر الدخول لمصر دون إجراء تحليل pcr، بداية من أول سبتمبر المقبل، وكان رئيس الوزراء، قد قرر حظر دخول جميع القادمين إلى مصر من المصريين والأجانب بداية من أول سبتمبر سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد لإقلاع الطائرة المتجهة مباشرة إلى مصر.



نص القرار

ونص قرار رئيس الوزراء على أن يكون التحليل قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية للقادمين برا وبحرا، وذلك كله وفقا للضوابط والإجراءات والاشتراطات التي تقررها السلطات المختصة في هذا الشأن.

متابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة

وفي سياق آخر ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعا، لمتابعة الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستعراض ملامح وخطة المرحلة الثانية من المبادرة، فضلا عن مناقشة برنامج تنمية وتطوير القرى المصرية، وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ومسئولي الوزارتين.

وأكد رئيس الوزراء، أن الجهود المبذولة لتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم القرى الأكثر احتياجا "حياة كريمة"، ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى التي نفذت فيها المبادرة في مرحلتها الأولى من خلال عدد من المشروعات في القطاعات الحيوية الخدمية.

وخلال الاجتماع، تناولت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أولويات الحكومة فيما يتعلق بالألف قرية الأكثر احتياجا في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وعرضت التوزيع الجغرافي لسكان الألف قرية الأكثر احتياجا بمحافظات الجمهورية، منوهة إلى الخطة التي تتبناها الحكومة للإسراع بمعدلات تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" لتغطية 100% من القرى بنهاية عام 21/2022، مشيرة في هذا الصدد إلى أن جملة التمويل المطلوب خلال عام 2021 /2022 يبلغ حوالي 15 مليار جنيه، لتصل جملة مخصصات المبادرة نحو 26 مليار جنيه.