أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن معدلات الانخفاض في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد يساوى فتح اقتصا

وزيرة الصحة,هالة زايد,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عند الإصابة بفيروس كورونا..

وزيرة الصحة تحذر من مرض مزمن يؤدي للوفاة

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن معدلات الانخفاض في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد يساوى فتح اقتصاد والإبقاء على الوظائف في القطاعات المختلفة، وذلك ليس في مصر وحدها بل في كافة دول العالم جميعها، لافتة إلى أن الحالة الوبائية العامة ترتبط بفتح الاقتصاد والسياحة وجميع الأنشطة التجارية والترفيهية التي نحتاج لعودتها.



وطالبت وزيرة الصحة، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة "الأولى المصرية"، جميع المواطنين المصريين بارتداء الكمامات والحفاظ على غسيل الأيدي بالمطهرات والابتعاد عن التجمعات والأماكن المغلقة والمزدحمة.

وقالت: إن أكثر الأمراض المزمنة التى تعرض صاحبها للوفاة في حالة إصابته بفيروس كورونا هو الكبد. 

ونصحت وزيرة الصحة، المواطنين التفاعل مع مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة، مضيفة أنه تردد عليها أكثر من 3.5 مليون مواطن بإجمالي 2 مليون تلقوا العلاج بالفعل.

آخر إحصائات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن تسجيل 996 متعافيًا من فيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68713 حالة حتى أمس.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 206 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 97619 حالة من ضمنهم 67717 حالة تم شفاؤها، و 5298 حالة وفاة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

كما خصصت الوزارة، عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.