أكد الدكتور عبد الجواد هاشم أستاذ الميكرو بيولوجي أن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا لا تعكس الأعداد ال

كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أستاذ ميكروبيولوجي يحذر من حدوث موجة ثانية لكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ الميكرو بيولوجي، أن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا لا تعكس الأعداد الصحيحة بنسبة 100%، مضيفا أن هناك العديد من المصابين لم تظهر عليهم أعراض، أو كانت ضعيفة جدًا بحيث لا يمكن تشخيصها على أنها كورونا، وأضاف "هاشم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" الذي يذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الارتفاعات والانخفاضات في أعداد الإصابات مازالت في نفس الحد، والزيادات الطفيفة في الأعداد ليست دراماتيكية.



وأكد أن الوعي ساهم في انخفاض أعداد الإصابة، كما أن حالات الوفاة التي يتم الإعلان عنها اليوم ناتجة عن الإصابة من 3-4 أسابيع.

وأوضح أن فيروس كورونا لم يضعف ولكن صحة الإنسان والإجراءات المتبعة تحدد مدى الإصابة عنيفة أم ضعيفة، كما أن المتوسط العمري للقارة الإفريقية يختلف عن أمريكا وأوروبا، مؤكدا أن انحسار الموجة في إفريقيا أعلى من أمريكا اللاتينية وأوروبا، نظرًا للمتوسط العمري وطبيعة الحياة، إلى جانب ضعف التنقلات من إفريقيا للبلدان الأخرى.

الاستمرار في الاجراءات الاحترازية

ووجه بضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وارتداء الكمامات في الأسواق والأماكن المغلقة، بالإضافة إلى غسل الأيدي باستمرار عقب لمس الأسطح وخاصة المعدنية، وعزل أي شخص مصاب بدور برد، مشددًا على أن المناعة والطعام الصحي الوسيلة الوحيدة للوقاية من كورونا، محذرًا من احتمالية حدوث موجة ثانية لكورونا.

كورونا في مصر

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 996 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68713 حالة حتى أمس.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 206 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.