أصدرت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشارة مروة هشام بركات اليوم الخميس قرارا بمعاقبة الفنانة سما المصري با

سما المصري,ريهام سعيد,اخبار مصر اليوم,حبس سما المصري,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,المحمكة الاقتصادية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حبس سما المصري سنتين في "قضية ريهام سعيد" 

سما المصري وريهام سعيد
سما المصري وريهام سعيد

أصدرت المحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، اليوم الخميس، قرارًا بمعاقبة الفنانة سما المصري بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه في دعوى سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وكانت ريهام سعيد قد تقدمت ببلاغ رسمي ضد سما المصري، تتهمها بالسب والقذف متضمنا جميع الأدلة والمستندات المؤيدة بذلك.



تفاصيل القضية

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 535 لسنة 2020، جنح اقتصادية، أن سما المصري في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية قذفت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد، وقد تضمن الأمر طعنًا في عرضها.

ونشرت بذلك مقطعا وأرسلته إلى أصدقائها عبر تطبيق "واتس آب" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن سما المصري سبّت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد بأن ظهرت في مقطع مصور وأرسلته إلى أصدقائها عبر تطبيق "واتس آب".

وذكر أمر الإحالة أن سما المصري انتهكت خصوصية المجني عليها ريهام سعيد بنشرها معلومات وأخبارا على شبكة الإنترنت دون رضاها.

تأجيل محاكمة سما المصري بتهمة سب وقذف ريهام سعيد

وفي يوليو الماضي، قضت المحكمة الاقتصادية، بتأجيل محاكمة سما المصري بتهمة سبّ وقذف الإعلامية ريهام سعيد للحكم لجلسة 27 أغسطس، حيث ظهرت سما المصري بجلسة اليوم في قفص المتهمين ترتدي ملابس السجن البيضاء وكمامة طبية تنفيذا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

أقوال سما المصري

 

وأضافت سما المصري للمحكمة "انا اتكلمت على فيديو ريهام سعيد بتاع السمنة زي أي حد لكن منشرتش الفيديو على حساباتي الرسمية".

موعد قذف سما المصري لريهام سعيد

ويذكر أن النيابة العامة، أحالت سما المصري للمحكمة الاقتصادية لأنها في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة قذفت عن طريق التليفون المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، والتي تعرف باسم ريهام سعيد، بأن أسندت لها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها.

وقد تضمن هذا الأمر طعنا فى عرضها، وذلك بأن ظهرت فى مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها العبارات المبينة وصفا بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.