احتل النادي الأهلي المركز الأول بين أندية العالم كالأكثر تتويجا بالألقاب خلال القرن الواحد والعشرين بحسب ما

الاهلي والجونة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متفوقًا على أندية العالم.. الأهلي الأكثر تتويجًا في القرن الـ21

احتل النادي الأهلي المركز الأول بين أندية العالم كالأكثر تتويجًا بالألقاب خلال القرن الواحد والعشرين، بحسب ما نشره الموقع العالمي ترانسفير ماركت، حيث تصدر المارد الأحمر الترتيب برصيد 41 بطولة، وتفوق على جميع أندية العالم، حيث حل نادي بايرن ميونخ الألماني في المركز الثاني برصيد 40 بطولة وتساوى معه فريق لينكولن ريد إميس من جبل طارق في عدد البطولات وحل في المركز الثالث.



ثم جاء في المركز الرابع نادي برشلونة برصيد 34 بطولة، وخامسًا نادي بورتو البرتغالي برصيد 33 نقطة، ثم سادسًا شاختار الأوكراني برصيد 33 البطولات، وبنفس الرصيد يأتي نادي سيلتيك الأسكتلندي ثم ديناموز زغرب الكرواتي ثم شيريف تيراسبول من مولودفيا ثم أوكلاند سيتي من نيوزلندا.

وفي المركز الحادي عشر جاء نادي ريال مدريد الإسباني برصيد 30 بطولة، ثم نادي باريس سان جيرمان برصيد 29 بطولة.

ويتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجًا في القرن الـ 21 برصيد 41 بطولة، جاءت كالتالي: "12 بطولة للدوري الممتاز المصري، و 5 بطولات كأس مصر، و11 بطولة سوبر مصري، و13 لقبًا قاريًا".

ويواصل الأهلي محليًا في الموسم الحالي تغريده منفردًا على جدول ترتيب أندية الدوري المصري الممتاز، بعد فوزه الأخير بالأمس على الجونة بهدف دون رد سجله مهاجم الفريق مروان محسن.

وبعد خوض 22 جولة يتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 59 نقطة، من إجمالي 19 فوزًا و تعادلان وخسارة وحيدة، وسجل لاعبوه 54 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف فقط، ويأتي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

وأفريقيًا تأهل الأهلي لملاقة الوداد البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة الدور نصف النهائي للبطولة على نظامه المعتاد من لقائي ذهاب وإياب.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2020، حيث يحل الأهلي ضيفًا على نظيره الوداد الرياضي على ملعب المركز الرياضي محمد الخامس بالمغرب، ثم يستضيف الأهلي نظيره الوداد في القاهرة يوم السبت الموافق 3 أكتوبر 2020.

وتحوم الشكوك حول إمكانية تأجيل مباراة الذهاب بين الفريقين بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد والتي تضرب فريق الوداد المغربي والتي بسببها تأجلت العديد من المباريات في مسابقة الدوري المغربي لمنافس الأهلي.