تحدث جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق عن قرار الحكم إبراهيم نور الدين أثناء مباراة الأهلي والجونة بالأمس

الاهلي والجونة,طرد اليو ديانج

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 19:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هل طرد أليو ديانج من مباراة الأهلي والجونة قانوني؟

علق جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق على قرار الحكم إبراهيم نور الدين، أثناء مباراة الأهلي والجونة، أمس الأربعاء، بطرد اللاعب المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والذي أثار لغطًا كبيرًا حيث عاد الحكم إلى تقنية الفيديو والتي أقرت بأحقية حصول اللاعب على إنذار ثم تعرض للطرد.



وأوضح الغندور، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ساعة مع شوبير، عبر إذاعة أون سبورت إف إم، اليوم الخميس أنه في قانون تقنية الفيديو لا يصح أن يقوم استدعاء حكم الفار لحكم المباراة لا يذهب إليه.

وأضاف الغندور: "لابد أن يذهب حكم المباراة إلى تقنية الفيديو عندما يطلبه ويشاهد اللعبة، ثم يتخذ قراره الذي يراه صحيحًا، وفي النهاية يتخذ قراره وفقًا لرؤيته".

وأشار الحكم السابق إلى أن الفار هو المسئول عن الهدف وصحته، ويصل الأمر للهجمة التي سجل منها الهدف وأنه في حال وجود مخالفة في هجمة الهدف يتدخل الفار ويلغي الهداف.

وأكمل الغندور: "الفار لا يمكن أن يتدخل في الإنذار حتى لو كان الإنذار الثاني"، مشيرًا إلى أن طرد أليو ديانج قرارًا سليماً

وأضاف: "قد يكون اللاعب ارتكب مخالفة وليس لديه إنذار، ثم يرى الفار أنها طرد، والحكم ليس مقتنع بأنها تستحق الطرد، فيقرر منح اللاعب إنذارًا، وهو ما قام به إبراهيم نور الدين، حيث لم يجد أن الكرة تستحق طردًا مباشرًا واحتاجت إنذارًا، فقرر منح اللاعب إنذار وبالتالي يطرد لأن لديه إنذارًا سابق".

وكان الأهلي قد حقق فوزًا صعبًا بالأمس الأربعاء في الوقت القاتل على حساب نظيره الجونة بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الممتاز المصري.

وتمكن مروان محسن مهاجم الأهلي من اقتناص هدف المباراة الوحيد في الدوقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع لشوط المباراة الثاني، ليرتفع بذلك رصيد الأهلي إلى النقطة 59 يغرد بها منفردًا على صدارة ترتيب الدوري الممتاز، في حين توقف رصيد الجونة عند النقطة 21 يحتل بها المركز الخامس بجدول الترتيب.