أكد الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا أن لقاح كورونا لن يوقف الفيروس..المزيد

هاني الناظر,فيروس كورونا,لقاح كورونا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هاني الناظر: لقاح كورونا لن يوقف الفيروس

هاني الناظر
هاني الناظر

أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن لقاح كورونا لن يوقف الفيروس ، ولكنه يحمي فقط من الإصابة به ، وأن الأهم من التطعيم ، الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بها، مشيرًا إلى أن اللقاح سيكون هناك احتمالية جاهزيته قبل فصل الشتاء، والإجراءات الاحترازية هي خط الدفاع الأول للحماية من العدوى.



وأشار هاني الناظر، عبر سكايب ، لـ برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن مصر تمتلك منذ زمن قلعة لانتاج اللقاحات، بالمصل واللقاح، بالإضافة إلى خطوط انتاج قادرة على على سد احتياجاتنا التصدير للخارج.

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أنه بموجب اتفاق مصر مع الصين، يتم حاليا تصنيع لقاح "الفاكسين"، لافتا إلى أن مصر وقعت أكثر من اتفاقية مع أكثر من بلد منها روسيا ، ليكون لدى مصر أكثر من مصدر لانتاج اللقاحات وتأمين المصريين من الفيروس.

ومن جانبه أكد نادر سعد المتحدث بِاسم مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، أن أرقام فيروس كورونا المستجد، بدأت في الارتفاع، وهو توجه سلبي لم نكن نرغب في الوصول إليه، قائلًا: “الناس بات لديهم ثقة زائدة وزائفة بشأن انتهاء الوباء”.

وأضاف نادر سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء، أصدر تعليمات مشددة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مناشدًا المواطنين أن فيروس كورونا لا يزال موجودًا والخطر قائمًا، وأن الوضع مقلق، ولابد أن يشعر المواطن بذلك.

صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة من كورونا

وفي سياق آخر، أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أمس الأربعاء، أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في القطاعات المتضررة من فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة، والغزل والنسيج، وأخرى، والتي تصل إلى 348 مليون و375 ألف جنيه، لنحو 300 ألف و 932 عاملا يعملون فى 3436 منشأة متضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وفي مقدمتها السياحة المتضررة.