أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه توجد خطة لنشر أكشاك البريد بكافة الأماكن الحيوي

الاتصالات,وزير الاتصالات,المعاشات,صرف المعاشات,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشرى سارة من وزير الاتصالات بشأن صرف المعاشات

صرف المعاشات
صرف المعاشات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه توجد خطة لنشر أكشاك البريد بكافة الأماكن الحيوية المزدحمة مثل النوادي ومحطات الوقود ووحدات المرور والتي تقدم كافة خدمات مكاتب البريد، وأعلن الوزير عن خطة لنشر مكاتب البريد المؤقتة وتتمثل في سيارات تجوب الأماكن المزدحمة لتقديم كافة الخدمات البريدية حتى صرف المعاشات ويكون بها ماكينة صراف آلي، حيث تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيع 84 سيارة كمرحلة أولى.



وتابع وزير الاتصالات خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم تطوير عدد 816 مكتب بريد خلال العام الجاري، وجاري تطوير 780 مكتب بقيمة استثمارية حوالي 3.2 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم مضاعفة ماكينات الصرف الآلي بمكاتب البريد من 350 إلى 700 بتكلفة استثمارية تبلغ 300 مليون جنيه.

 

صرف المعاشات

وفي أبريل الماضي، بدأ صرف معاشات الشريحة الثانية بمكاتب الهيئة القومية للبريد، والتي تبدأ من 1000 وحتى 2000 جنيه.

وتم بعد 7 أبريل، صرف معاشات من يتقاضون أكثر من 2000 جنيه، وذلك خلال يومي 8 و9 أبريل.

متابعة وزير الاتصالات انتظام سير صرف المعاشات

وحرص الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على متابعة انتظام سير أولى أيام المرحلة الثانية لصرف معاشات شهر أبريل عبر مكاتب البريد في جميع المكاتب على مستوى الجمهورية والمخصصة لمن يتقاضون أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه.

وتم تواصل الوزير طوال اليوم مع عبده علوان  القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، لكي يطمئن على تلقي المواطنين الخدمة على مدار اليوم دون تكدس، في إطار الخطة التي تم وضعها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بمكاتب البريد علي مستوي الجمهورية.

  وكشفت الهيئة القومية للبريد عن عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي من خلال مسافات آمنة بين المواطنين وعدم ازدحام المواطنين خلال تلقي خدمة صرف المعاشات عبر 4000 مكتب منتشرين على مستوى الجمهورية.

ويأتي ذلك وفقًا لآلية وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بتقسيم فئات المستحقين للمعاشات على عدد من الأيام؛ لتقليل أعداد المواطنين على منافذ الصرف كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.