كشفت وزارة الصحة المصرية عن موعد توقيع اتفاقية تعاون مع الصين في مجال تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا.. المزيد

مصر,وزيرة الصحة,الصين,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,لقاح ضد كورونا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يتم توقيعها في ديسمبر المقبل..

اتفاقية تعاون بين مصر والصين لإنتاج لقاح لكورونا

وزيرة الصحة مع السفير الصيني
وزيرة الصحة مع السفير الصيني

كشفت وزارة الصحة المصرية، اليوم، عن موعد توقيع اتفاقية تعاون مع الصين في مجال تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا، والذي يحل في شهر سبتمبر 2020، معلنة أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، استقبلت السفير الصيني لدى مصر ليا ولي تشانغ، لمناقشة إجراءات توقيع اتفاقية تعاون بشأن تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا.



تفاصيل الاتفاقية بين مصر والصين

وأكدت الوزارة، أن الاتفاقية بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" التابعة لوزارة الصحة والسكان وإحدى الشركات الصينية، في مجال تصنيع لقاح فيروس كورونا تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية.

ومن جانبه، صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث بِاسم وزارة الصحة المصرية، أنه من المقرر أن يتم توقيع اتفاقية التعاون بين الجانبين المصري والصيني في مجال تصنيع لقاحات فيروس كورونا خلال شهر سبتمبر المقبل.

ولفت مجاهد إلى أن الاجتماع تناول سبل التعاون مع الجانب الصيني من خلال تبادل الخبرات مع اللجنة العلمية الخاصة بوضع بروتوكولات علاج فيروس كورونا، بالإضافة إلى ترحيب الجانب الصيني بأن يمتد التعاون ليشمل تبادل الخبرات في مجال تصنيع اللقاحات بشكل عام فضلًا عن التعاون في مجال الأبحاث الخاصة بالفيروسات والأوبئة.

تهنئة السفير الصيني لوزيرة الصحة

ومن جانبه، هنأ السفير الصيني وزيرة الصحة والسكان، على نجاح مصر في خطتها للتصدي لفيروس كورونا وإدارة الأزمة بشكل فعال، مؤكدًا فاعلية الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الحكومة المصرية، كما دعا الدكتورة هالة زايد، إلى زيارة دولة الصين لحضور مراسم توقيع اتفاقية التعاون في تصنيع لقاحات فيروس كورونا وتفقد مصانع إنتاج اللقاحات.

وأكد السفير الصيني دعم بلاده لمصر، موضحًا أن تلك التحديات تعمق الترابط والتعاون بين الشعوب، مشيرًا إلى متابعته للتطور المستمر الذي تشهده مصر في قطاع الصحة، ومثمنًا جهود مصر في المشروعات القومية بمجال الصحة ومبادرات الصحة العامة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة نيفين النحاس مدير المكتب الفني لوزير الصحة والسكان.

ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بكافة أنحاء البلاد، والذي أصاب العديد بحالة من الرعب.