أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قرار لكافة مقدمي الخدمات التعليمية مدارس جامعات معاهد.. المزيد

التعليم,النقل,حماية المستهلك,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,رد المصروفات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 00:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رد 25% من الرسوم للطلاب..

قرار عاجل من حماية المستهلك بشأن مصاريف النقل للمدارس والجامعات

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك،اليوم، قرارًا لكافة مقدمي الخدمات التعليمية (مدارس، جامعات، معاهد) ومؤسسات النقل أو الرحلات بكافة صورها ممن يقدمون خدمات نقل الطلاب من خلال تحصيل اشتراكات، يفيد برد 25% من إجمالي مصروفات خدمة النقل المتعاقد عليها خلال العام الدراسي الماضي 2019/2020، وذلك من خلال خصم تلك القيمة من مصروفات العام الدراسي الجديد 2020/2021.



وأكد الجهاز في بيان صادر عنه، اليوم الثلاثاء، أن قرار مجلس الإدارة نظم أسلوب وطريقة رد نسبة 25% من مقابل خدمة نقل الطلاب؛ إما من خلال خصمها من مصروفات العام الدراسي المقبل بالنسبة لطلاب سنوات النقل الذين ستستمر علاقتهم بالمؤسسة التعليمية خلال العام المقبل.

وأضاف أنه بشأن الطلاب الذين انتهت علاقتهم بالمؤسسة التعليمية خلال العام الدراسي 2019/2020 فإن القرار ألزم المؤسسة التعليمية برد 25% من رسوم خدمة النقل، خلال 30 يومًا من تاريخ تقديم الطالب أو ولي أمره طلبًا للمؤسسة برد تلك القيمة.

مصروفات المدارس الخاصة

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن مصر تعتبر دولة مؤسسات، تتعاون مع بعضها من أجل حماية المواطن المصري، لافتًا إلى أن هناك متابعة مع وزارة التعليم حول مصروفات المدارس الخاصة.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، في برنامج اليوم، والمذاع عبر فضائية dmc: "بعد الثانوية هنقعد نشوف التفاصيل كلها واللي ليه حق هياخده.. خصوصًا وأن منظومة التعليم متكاملة، وجزء منها خاص بالطالب وأولياء الأمور والمدرسة".

كيفية تقديم الشكاوى 

وأما عن طرق تقديم الشكاوى، قال إنه يتم رفع طلبات الشكاوى من خلال 19588 أو الموقع الإلكتروني أو الموبايل أبليكيشن أو فيس بوك أو الواتس آب على رقم 0121661880، لافتًا إلى أن حق الشكوى متاح للجميع، وكل شكوى تحصل على الفحص التام لها حتى يصل الحق إلى صاحبه.

ويذكر أن جهاز حماية المستهلك، أوضح أنه لا صحة لما ورد في عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول صدور حكم توقيع غرامة مليون جنيه والحبس سنة ضد إحدى شركات الطيران.