كشفت اليوم شركة اورنچ مصر عن إطلاق المنصة الرقمية للدروس الالكترونية.. المزيد

المنصة الرقمية للدروس الالكترونية

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لتسهيل عملية التعليم..

التربية والتعليم وأورنچ مصر يطلقان المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية

توقيع بروتوكول المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية
توقيع بروتوكول المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية

كشفت، اليوم، شركة أورنچ مصرعن إطلاق المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية، والتي ستقوم من خلالها أورنچ بتوفير خدمات الاستضافة وتوفير البنية الأساسية السحابية اللازمة لتشغيل وإدارة المنصة، وذلك بموجب بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم، والذي يسري لمدة ثلاث سنوات، بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركة أورنچ مصر.



وتتيح المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية للطلاب الوصول إلى محتويات المناهج التعليمية بكل سهولة ويسر خلال فترة الدراسة.

تفاصيل بروتوكول التعاون لإطلاق المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية

وتم توقيع بروتوكول التعاون بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنچ مصر.

مهام وزارة التربية والتعليم في المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية

ويتضمن الاتفاق بشأن المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية، أن تتولى وزارة التربية والتعليم تطوير منصة تعليمية لعرض محتوى تعليمي للطلاب تنتجه الوزارة، فضلًا عن تحديد الاحتياجات الفنية اللازمة المتعلقة بالاستضافة والبنية الأساسية اللازمة لإطلاق المنصة، وتوفير المحتوى الرقمي المزمع إتاحته على المنصة، بما يتفق مع رؤية الوزارة واستراتيجيتها في هذا الشأن.

مهام شركة أورانج في المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية

وتتولى أورنچ، بالتنسيق مع الوزارة، تزويد المنصة بكافة التقنيات الحديثة اللازمة لاستضافة المحتوى من خلال مراكز استضافة البيانات التابعة لها، وتوفير البنية الأساسية السحابية اللازمة لتشغيل وإدارة المنصة، كما سيتم استخدام "أورنچ كاش" كوسيلة لسداد المقابل المادي للمنصة عبر الهواتف الذكية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن إطلاق المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية، يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتوفير بدائل للطلاب للتعليم عن بعد، والتي بدأتها الوزارة منذ بداية أزمة كورونا.

وشهدت تلك الفترة إطلاق أكثر من مكتبة رقمية ومنصة بث الدروس التعليمية للطلاب، كما أطلقت الوزارة منصة بث المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة لمختلف المواد.

وأضاف وزير التعليم، أن جميع هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية، فضلاً عن اتباع الوزارة لسياسات جديدة تعتمد بشكل كبير على الوسائل التكنولوجية والتعليمية الحديثة تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وعبر المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنچ مصر، عن امتنانه لثقة وزارة التربية والتعليم في أورنچ مصر لإتمام هذه المهمة المحورية في تاريخ قطاع التعليم بمصر.

وأضاف: "يمثل اختيار أورنچ مصر من قبل وزارة التربية والتعليم في هذا المشروع الرقمي الهام،  شهادة ثقة كبيرة في البنية التحتية التكنولوجية التي عملت الشركة على تطويرها خلال السنوات الماضية تمهيدا لدعم خطط الدولة في التحول الرقمي”.

وتابع شاكر: "أورنچ مصر تقدم عددًا هائلاً من الخدمات التقنية المتقدمة وعلى رأسها الخدمات السحابية اعتمادًا على ما تملكه من بنية تحتية ذكية وخبرات عالمية في تنفيذ مشاريع مختلفة ومتعددة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية".

أهداف وزارة التربية والتعليم نحو التعليم الإلكتروني

ويمثل التعاون بين الطرفين خطوة عملاقة على طريق تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم للاتجاه نحو التعليم الإلكتروني بما يتفق بدوره مع سياسات الدولة التي نجحت خلال الفترة الماضية في تبني التقنيات الحديثة وإلحاقها بأنظمة التعليم داخل مصر.

وحضر توقيع البروتوكول من وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، واللواء أكرم النشار مستشار الوزير للشؤون المالية والإدارية.

كما حضر اللقاء محسن عبد العزيز المشرف على قطاع تكنولوجيا المعلومات، ومن شركة أورنچ مصر المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ومها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدعاية والإعلان.

كما حضر توقيع البروتوكول رانيا غريب نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات التنظيمية والشؤون القانونية وهشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال ومختار عمر رئيس قطاع مبيعات وهالة عبد الودود مدير قطاع العلاقات العامة والمسؤولية المجتمعية ومحمد الغول مدير إدارة تسويق خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.