حصلت الفنانة هند صبري على جائزة بأفضل ممثلة سينمائية عن دورها في فيلم الفيل الأزرق ٢.. المزيد

هند صبري

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 08:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليس التكريم الأول للفيلم..

هند صبري تفوز بجائزة أوسكار العربية عن الفيل الأزرق 2

هند صبري
هند صبري

حصلت الفنانة هند صبري على جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن دورها في الفيلم الفيل الأزرق 2، من أوسكار السينما العربية المعروفة اختصارًا بِاسم ACA، واستطاعت هند تخطي النجمتين منة شلبي وغادة عبد الرازق في طريقها لحصد اللقب.



وكانت هند قد فازت بكل جوائز التمثيل التي ترشحت لها عن الفيلم المصري "الفيل الأزرق 2"، والتونسي "نورا تحلم" سواء في مهرجانات مثل الجونة أو قرطاج وحتى في الاستفتاءات الجماهيرية لتؤكد أن العملين نالا إعجاب النقاد والصناع والجمهور على حد سواء.

وعبرت هند صبري، عن سعادتها بكل هذه الجوائز وفخرها في الوقت نفسه بإشادة المجلس القومي للمرأة بمصر بحملتها ضد التحرش بالنساء والعنف الأسري.

أحدث أفلام هند صبري

وتستعد هند صبري لطرح فيلهما القصير الجديد ضد قضية التحرش، و تبرز من خلاله دور المرأة في المجتمع، وضرورة مواجهتها لهذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة كثيرًا خلال الفترات الأخيرة، وتسببت في جدل واسع عبرر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعت الفتيات بعدم التزام الصمت تجاه هذه القضية، وضرورة فضح الفاعلين.

آخر أعمال هند صبري

وكان آخر الأعمال التي تم عرضها للفنانة هند صبري هو "نورا تحلم"، والذي حصلت من خلاله على أربعة جوائز؛ اثنتين تمثيل نسائي لهند صبري وأفضل فيلم وجائزة تمثيل رجالي للطفي العبدلي.

تعاقد هند صبري مع نتفليكس

وتعاقدت الفنانة هند صبري مع المنصة الإلكترونية العالمية “Netflix”، على تقديم مسلسل يعرض على المنصة العالمية في العام المقبل 2021، ويعد تعاقدها هو الأول في الشرق الأوسط التي تتعاقد فيها المنصة مع الفنان نفسه، وهو ما يشير إلى ثقة الشبكة في الفنانة هند صبري.

وستتولى هي الإنتاج التنفيذي لهذا العمل للمرة الأولى، بواسطة شركة الإنتاج الخاصة بها، والتي تحمل اسم  “Salam Prod”.

أعمال تقوم هند صبري بتصويرها

وتشارك هند صبري حاليًا في تصوير فيلم "كيرة والجن"، بالاشتراك مع كريم عبد العزيز وأحمد عز، وروبي، وأحمد مالك، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد، وعارفة عبد الرسول، وهدى المفتي، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداثه حول حالة الغليان التي شهدها الشارع المصري خلال ثورة 1919.