ذكر السحر في مختلف الثقافات والديانات على مر العصور ومازال يعتبر أحد الهواجس بالنسبة لبعض الناس..المزيد

دعاء فك السحر,الوقاية من السحر,كيف أعرف أني مسحور,علامات تدل على أن الشخص مسحور

السبت 19 سبتمبر 2020 - 13:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

علامات تدل على أن الشخص مسحور ودعاء فك السحر

ليس البعد عن العبادات فقط.. 8 علامات تخبرك أنك مسحور

ذُكر السحر في مختلف الثقافات والديانات على مر العصور، ومازال يعتبر أحد الهواجس بالنسبة لبعض الناس، بغض النظر عن مواطنهم أو عقائدهم، ويرجع الأشخاص الذين يعتقدون في السحر كثيرا من ألأمهم ومشاكلهم للسحر.



في التقرير التالي سوف نعرف العلامات التي من خلالها يمكن أن يعرف الشخص إن كان مسحورًا أم لا، وأيضًا كيف يتم الوقاية من السحر؟

كيف أعرف أني مسحور؟

هناك دلائل وعلامات تظهر على الشخص المسحور، لكنها لا تدل قطعًا على الإصابة بالسحر، فكثير من الناس تظهر عليهم تلك العلامات ولكنهم غير مصابين بالسحر، ومن هذه العلامات:

1-إعراض الشخص المسحور عن العبادات كلها، والنفور من ذكر الله تعالى، واستثقال الطاعات، وعدم الرغبة في سماع كلّ ما يخصّ الدين.

2-رؤية المسحور  لأحلام وكوابيس مُفزعة بشكل متكرر.

3-ظهور أعراض جسدية غريبة على المسحور كتغير لون البشرة، خصوصا الوجه، والصداع الشديد الدائم، وضيق التنفس.

4-زوغان البصر وشرود الانتباه وضعف التركيز وكثرة الذهول.

5-اختلاط الحُكم على الأحداث والأوقات والتوهم.

 6- اختلاق المشكلات دون مبررات، والاستعداد الدائم للغضب.

7-عدم الاهتمام بالمظهر.

8-عدم قناعة الشخص المسحور بما يقوم به، وتأففه من العمل، وعدم الرضا بذلك.

الوقاية من السحر

أكد الدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الإنسان يجب أن يكون على يقين بأنه لن يضره أحد إلا بإذن الله تعالى وأنه جل وعلا له حكمة، فأقصى ما يمكن للإنس والجن أن يفعلوه هو تحقيق إرادة الله سبحانه وتعالى، فالأمور كلها بيد الله عز وجل، لذا عليه أن يلجأ إلى الله جل في علاه بالدعاء والأذكار وصلاة ركعتين في الليل بنية قضاء الحاجة، ويدعو فيهما الله تعالى بأن يبعد عنه الشيطان والنفوس الأمارة بالسوء، وحينها لن يضرك السحر في شيء، بالإضافة إلى أن الرقية الشرعية مهمة جدًا في مثل هذه الحالات، وهذا لا يتطلب إحضار أحدهم للقيام بالرقية، ولكن يمكن الذهاب إلى مكتبة تبيع الكتب الدينية أو تحميل الرقية من الإنترنت وقراءتها مرتين يوميًا في الصباح والمساء.

دعاء فك السحر

دعاء فك السحر كما ورد عن الشيخ الشعراوي هو: اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم: (وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ).