خلال الساعات القليلة الماضية كان الملاكم الأمريكي العالمي مايك تايسون ضمن الأكثر بحثا على محرك google بعد ت

مايك تايسون,مايك تايسون يصلي,قصة إسلام مايك تايسون,الملاكم مايك تايسون

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 16:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ظهوره يصلي.. قصة مايك تايسون من السجن لهداية الإسلام

مايك تايسون - أرشيفية
مايك تايسون - أرشيفية

خلال الساعات القليلة الماضية، كان الملاكم الأمريكي العالمي مايك تايسون ضمن الأكثر بحثًا على محرك google، بعد تداول مقطع فيديو له يظهر فيه وهو يصلي بصحبة بطل العالم السابق السويدي بادو جاك، داخل أحد الكافيهات، ونشير هنا إلى قصة إسلام الأول والتحول الذي طرأ عليه بعد دخوله السجن.



ما قصة إسلام مايك تايسون؟

ذكر مايك تايسون قصة إسلامه في إحدى المقابلات التليفزيونية، قائلًا: إنه كان يتعرض دومًا لاستفزازات الإعلام وعدسات الباباراتزي "مصورو الفنانين"، إلا أنه فوجئ بتهمة اغتصاب مرفوعة ضده من ملكة الجمال ديزايري واشنطن، واصفًا ما حدث بأنه ملفق للانتقام من نجاحاته.

 

وبالفعل دخل مايك تايسون السجن، وتعرف على بعض المسلمين، الذين أقنعوه باعتناق الإسلام، وأكد أن هذه الفترة قضت على غروره، ومنحته الفرصة للتعرف على الديانة الإسلامية، التي كشفت له عن حياة أخرى لها طعم مختلف، بحسب وصفه.

ووفقًا لمايك تايسون، فإن الإسلام أمده بقدرة فائقة على الصبر، وعلمه شكر الله حتى على الكوارث، واختار لنفسه اسم عمر عبد العزيز، قبل أن يغيره إلى مالك عبد العزيز، باعتبار أنه الاسم الإسلامى المقابل لاسم مايك، مؤكدًا أنه وجد في هذا الدين إجابات عن كل الأسئلة عن الحياة والموت؛ وهذا كان سبب إعجابه به، بالإضافة أن القرآن يحترم الديانتين اليهودية والمسيحية.

مايك تايسون عند الكعبة لأول مرة

وبعد إشهار إسلامه، وتحديدًا في عام 2016، ذهب مايك تايسون إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، ويتحدث عن ذلك قائلًا: "شعرت بحالة من الهدوء النفسى لم أشعر بها من قبل، ما زلت أذكر لحظة وقوفي في حضرة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم، وصلاتي في الروضة الشريفة".

وكلما يتذكر الملاكم العالمي تلك اللحظات يبكي كثيرًا: "هي بالفعل كانت أجمل اللحظات، يومها بكيت لأكثر من ساعة ونصف أثناء وقوفي أمام قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأنا أرفع يدى مبتهلاً بالدعاء للعلى القدير في الروضة الشريفة، وما زلت أذكر كيف بقيت أصلى ساعة كاملة وكيف تلوت يومها القرآن الكريم وكيف تضرعت إلى الله عز وجل.. لم أستطع مقاومة دموعي عندما جئت لواحدة من حدائق الجنة".

وذكر مايك تايسون ما سيعود عليه من الإسلام، قائلًا: "كوني مسلمًا لا يعنى أننى أصبحت ملاكًا، لكن ذلك سوف يجعلني شخصًا أفضل، أبتعد بنفسى عن الرذائل".