أكد وليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم إحالة شكوى مقدمة من لجنة الحكام بالا

الأهلي,اتحاد الكرة,الزمالك,الأهلي والزمالك,عدلي القيعي,القمة 120

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد الكرة يُحيل عدلي القيعي إلى لجنة الانضباط

أكد وليد العطار، القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، إحالة شكوى مقدمة من لجنة الحكام بالاتحاد ضد عدلي القيعي مستشار لجنة التسويق بالنادي الأهلي، وذلك بعد الاتهامات التي طالت لجنة الحكام الرئيسية، وذلك بعد هجومه العنيف على الكرواتي إيفان بيك، واتهامه أنها جاء من أجل مهمة محددة وهي أن يخسر النادي الأهلي.



وأوضح العطار في تصريحات لبرنامج "ملعب الصقر" الذي يذاع عبر راديو مصر، أن مجلس الاتحاد تلقى شكوى رسمية من قبل لجنة الاتحاد بعد التصريحات التي قالها عدلي القيعي، بشأن حكم لقاء القمة مضيفًا أن التسلسل في مثل هذه الأمور هو تحويلها للجنة الانضباط بالاتحاد لدراسة الشكوى وتصريحات القيعي، مشيرًا إلى أن هذا ما تم، وقاموا بتحويلها للانضباط.

وأضاف القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد أن لجنة الانضباط ستقوم بدراسة الأمر بشكل جيد قبل إصدار أي قرار رسمي بشأن الشكوى، مضيفًا أنهم لن يتهاونوا مع أي تجاوز مهددًا بتطبيق اللائحة على الفور على من يتجاوز في مثل هذه الأمور، مشيرًا إلى أن لجنة الانضباط تتعامل بمنتهى الحزم في اجتماعاتها اليومية وتصدر قرارات ضد روؤساء أندية.

وطالب العطار الجميع بضرورة مساندة التحكيم، مشيرًا إلى أنهم هم قضاة الملاعب، ويجب أن يحصلوا على الدعم الكامل من جميع الأندية، وذلك لتقديم أفضل أداء ممكن في المباريات، مشيرًا إلى أنه يعرف أن الغضب يسيطر على البعض عقب المباريات إلا أنه في الوقت نفسه طالب بضرورة ضبط النفس وعدم التجاوز في حق أحد.

وكان عدلي القيعي، مستشار لجنة التسويق بالنادي الأهلي، قد شن هجومًا عنيفًا على الحكم الكرواتي للقاء القمة 120 بين الأهلي والزمالك، إيفان بيك، من خلال برنامجه "ملك وكتابة" الذي يذاع عبر قناة النادي الأهلي، وأكد خلالها أنه ظلم النادي الأهلي في ضربة جزاء مستحقة على وليد سليمان، وعدم طرد أسامة فيصل ناشئ الزمالك، ليؤكد أنه جاء من قبل لجنة الحكام بمهمة محددة وهي تقويض الأهلي وخسارته.

وكان الزمالك قد تغلب على الأهلي في لقاء جمعهما يوم السبت الماضي، على استاد القاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة 21 من عمر الدوري وفي لقاء قمة حمل رقم  القمة 120.