قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده تشهد حاليا المرحلة الأخيرة من اختبار لقاح..المزيد

دونالد ترامب,كورونا,وباء كورونا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 21:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دونالد ترامب: وباء كورونا سيمر دون الحاجة للقاح

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بلاده تشهد حاليًا المرحلة الأخيرة من اختبار لقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدًا إن اللقاح قد يظهر قبل نهاية العام الجاري أو قبل ذلك



وأعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال حديث أمام مؤيديه في ولاية كارولينا الشماليةعن ثقته بأنه سيكون من الممكن التخلص من وباء فيروس كورونا المستجد”كوفيد 19”، بغض النظر عن هل سيظهر لقاح ضد المرض في الولايات المتحدة، أم لن يظهر.

وتابع ترامب: "سنتخلص من هذا الفيروس، وهو ما سيحدث حتمًا، وسيحدث هذا بشكل أسرع مما يعتقده الناس، سواء مع اللقاحات أو بدونها، فهذا الأمر يجري الآن".

وفي سياق آخر، كشفت وزارة  الصحة والسكان،أمس الإثنين، عن أخر تطورات كورنا، مؤكدة خروج 890 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 66817 حالة حتى أمس.

وأوضح بيان وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 138 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وأشار إلى  إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأكد  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 97478 حالة من ضمنهم 66817 حالة تم شفاؤها، و 5280 حالة وفاة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.