عقد مساء أمس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وزوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة الع

السياحة,الآثار,المتحف المصري بالتحرير

السبت 26 سبتمبر 2020 - 01:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الآثار" تنظم عشاء للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالمتحف المصري

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

عقد، مساء أمس، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وزوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، اجتماعًا موسعًا مع أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحة، ورؤساء الغرف السياحية الخمس، وبعض جمعيات المستثمرين السياحيين، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات التي ستساهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والترويج السياحي لها.



وأكد الأمين العام للمنظمة علي استعداد المنظمة الكامل للدعم المستمر إلى مصر لعودة معدلات الحركة السياحية الوافدة إليها إلى سابق عهدها قبل أزمة فيروس كورونا المستجد، معربا عن استمتاعه وسعادته بزيارته لمصر وخاصة فى ظل جدية الإجراءات الاحترازية المطبقة بالفنادق والتي شهدها على أرض الواقع خلال هذه الزيارة.

كما أعرب عن رغبته في زيارة مصر قريبا لقضاء إجازته مع عائلته على شواطئ مدينة الغردقة الخلابة.

وعقب الاجتماع، قامت وزارة السياحة والآثار بتنظيم عشاء بالمتحف المصري بالتحرير على شرف زيارة الأمين العام للمنظمة والوفد المرافق له، حضره الطيار محمد منار وزير الطيران المدني وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المختلفة.

وخلال الحفل، قام الدكتور خالد العناني والأمين العام للمنظمة والوزراء بجولة داخل المتحف، زاروا خلالها قاعات المتحف المختلفة والتي من بينها قاعة الملك توت عنخ آمون.

وقام وزير السياحة والآثار بتقديم هدية تذكارية للأمين العام للمنظمة. 

جدير بالذكر أن زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الحالية إلى مصر جاءت بدعوة رسمية من الدكتور خالد العناني، وهي أول زيارة له خارج أوروبا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد واستئناف السفر والطيران في إسبانيا.

ووصل إلى القاهرة، مساء السبت، زوراب بولوليكاشيفلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، على رأس وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في أول زيارة له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) واستئناف السفر والطيران في إسبانيا.

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها يوم السبت، إن تلك الزيارة تأتي بدعوة رسمية من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

واستقبله بميناء القاهرة الجوي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث استقلا الطائرة متجهين إلى مدينة الغردقة لتفقد التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفنادق والمتاحف والأنشطة البحرية في الغردقة، وكذلك مطار الغردقة الدولي، وذلك بعد استئناف مصر للحركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.