أعلنت وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء أنه في إطار الإسهام المجتمعي لها سيتم توزيع 16طنا من لحوم..المزيد

وزير الأوقاف,مختار جمعة,لحوم الأضاحي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 13:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف: توزيع 16 طنًا من لحوم الأضاحي بـ4 محافظات

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم  الثلاثاء، أنه في إطار الإسهام المجتمعي لها، سيتم توزيع 16 طنًا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، غدًا الأربعاء، وذلك بمحافظات: (الدقهلية – بني سويف – المنيا – البحيرة )، بواقع 4 أطنان لمحافظتي (الدقهلية – بني سويف – المنيا ) ، و 3  أطنان لمحافظة (البحيرة ) . وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.



انطلاق سيارات توزيع لحوم الأضاحي إلى 5 محافظات  

وأعلنت وزارة الأوقاف،  السبت الماضي، عن إنطلاق 5 سيارات تحمل لحوم أضاحي الأوقاف إلى محافظات: (الغربية - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد)، بواقع 4 أطنان لكل من محافظتي الدقهلية ودمياط، و3 أطنان لمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، و2 طن لمحافظة بورسعيد؛ لتوزيع اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

أكدت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله في أن اختصنا بخدمتهم.

كما أكدت على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة.

وزير الأوقاف: صلاة المصاب بكورونا في المسجد محرمة  

وفي سياق آخر ، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن المصاب بفيروس كورونا المستجد تحرم عليه الصلاة في المسجد، مضيفا أن صلاة الجمعة ستكون واجبة على الجميع حال انتهاء الفيروس.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه من يريد التوسعة للآخرين وعدم الحضور للجمعة فلا حرج عليه، لافتا إلى أنه طالما لا تراعى الإجراءات الاحترازية في مترو الأنفاق والقطارات ووسائل المواصلات والمؤسسات، لن تعود الأمور كما كانت قبل الأزمة.

وأضاف جمعة، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فإن مال الوقف لا يسقط بالتقادم ولا يمكن قبول الاستيلاء بالتقادم وقيمته ستكون تجارية مثلما يبيع الناس ويشترون، ومن يريد أخذ الوقف بأقل من قيمته فهو يأكل سحتًا، مستنكرا تعامل البعض مع مال الوقف كأنه مستباح.

وكشف الوزير، أن إجمالي المبالغ المالية التي ترصدها الوزارة لتحسين الأوضاع المالية للأئمة خلال العام المالي 2020-2021، بلغت 677 مليون جنيه.